الاثنين، 18 فبراير 2013

الفضة تسجل أدنى سعر فى ستة أسابيع

تراجعت أسعار الفضة خلال جلسات نهاية الأسبوع لتسجل السعر الأدنى لتداولات ستة اسابيع  29.67دولار للأوقية ، يأتى هذا التراجع مدعوماً من صعود الدولار الأمريكى و ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد الامريكى بعد تقرير عن طلبات البطالة اظهر انخفاض بمقدار 25 الف طلب خلال الأسبوع الماضى بالاضافة إلى ارتفاع مؤشر نيويورك الصناعى و زيادة ثقة المستهلكين فى امريكا.

كانت أسعار معدن الفضة قد تراجعت على مدار ستة أسابيع بعد ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي ، حيث من المتعرف عليه أن أسعار المعادن النفيسة ترتفع مع تراجعة معدلات نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة الحيطة و الحذر لدى المستثمرين.

على الرغم من صدور نتائج سلبية لمعدلات النمو فى القارة العجوز اصابت المستثمرين بالاحباط الا ان الملاحظ أن المعادن النفيسة لم تظهر اى رد فعل تجاه هذه النتائج السلبية حيث إستمر المستثمرين بالشراء فى الدولار و الين كملاذ أكثر آمناً من المعادن النفيسة الذى انخفض عليها الطلب بشدة خلال العام المنصرم.

مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع استقرت اسعار معدن الفضة نسبياً أعلى مستوي 29.67 دولار بعد بيان ختامى لمجموعة العشرين لم يضف جديداً لأسواق المال ، هذا مع حالة ترقب و حذر تجاه بيانات هامة على مدار هذا الأسبوع توضح مدى تعافى الاقتصاد فى اوروبا و بريطانيا بجانب بيانات هامة لاقتصاد امريكا ، إستمرار تعافى الاقتصاد العالمي سوف يضغط بشدة على اسعار المعدن النفيسة لمواصلة الانخفاض.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:53 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي  29.93 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 30.14 و أدنى سعر 29.78.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق