الاثنين، 18 فبراير 2013

الانتاج الصناعي الأمريكى يدفع أسعار النفط للتراجع

اغلقت أسعار النفط الخام الأمريكى خلال جلسات نهاية الأسبوع على تراجع بنسبة 1.40 بالمئة ، جاء هذا التراجع مدعوماً من بيان سلبى لمعدلات الأنتاج الصناعى فى امريكا اظهر تراجعاً بنسبة -0.1% من التوقعات التى اشارت إلى 0.2% و أسوأ من القراءة السابقة المعدلة إلى 0.4% ، ليعكس هذا البيان مخاوف بشأن آفاق الطلب على الطاقة الأمر الذي حفز على عمليات بيع لجني الأرباح قبل عطلة نهاية الأسبوع.

اشارت بيانات اقتصادية امريكية يوم الجمعة الى ان الولايات المتحدة اكبر مستهلك للنفط في العالم اصطدمت بعقبة في طريقها للانتعاش في يناير كانون الثاني. وهبط الانتاج الصناعي وبدأت الصناعات التحويلية بداية ضعيفة على الرغم من ان انتعاشا في نشاط المصانع في ولاية نيويورك في فبراير شباط قد يشير الى ان اي نكسة قد تكون مؤقتة.

وعلى الرغم من هذه العقبة يتوقع محللون انتعاشا في الولايات المتحدة والصين لدعم النمو العالمي والطلب على السلع الاولية.

على جانب أخر لم يضف البيان الختامى لمجموعة العشرين اى جديد على بيان مجموعة السبع الصناعية الكبري التى تركت للسوق الكلمة النهائية فى تحديد أسعار صرف العملات الرئيسية بما يعنى ان اليابان لقت تأيد غير واضح بخصوص سياسات التحفيز النقدى و اضعاف للين.

مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع تميل اسعار النفط للاستقرار أعلى مستوي 94.96 دولار للبرميل و هو السعر الأدنى فى ثلاثة اسابيع ، هذا و تغيب الاسواق الأمريكية لهذا اليوم بسبب عطلة يوم الرؤساء.

 يتدول النفط الخام  الأمريكى بحلول الساعة 07:50 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 95.57 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.81 و أدنى سعر 95.53، كما يتداول خام برنت عند 117.72 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 117.90 و أدنى سعر 117.65 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق