الثلاثاء، 19 فبراير 2013

الفضة تستقر قرب أدنى مستوي فى ستة اسابيع وسط تعاملات ضعيفة

وسط تعاملات ضعيفة استقرت أسعار الفضة قرب السعر الأدنى لتداولات ستة اسابيع  29.67دولار للأوقية المسجل فى تداولات نهاية الأسبوع بفضل صعود الدولار الأمريكى و ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد الامريكى بعد تقرير عن طلبات البطالة اظهر انخفاض بمقدار 25 الف طلب خلال الأسبوع الماضى بالاضافة إلى ارتفاع مؤشر نيويورك الصناعى و زيادة ثقة المستهلكين فى امريكا.

كانت أسعار معدن الفضة قد تراجعت على مدار ستة أسابيع بعد ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي ، حيث من المتعرف عليه أن أسعار المعادن النفيسة ترتفع مع تراجعة معدلات نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة الحيطة و الحذر لدى المستثمرين.

أظهرت مؤشرات الثقة فى الاقتصاد الالمانى و الاوروبى ارتفاعاً هو الأعلى فى ثلاثة سنوات ، حيث صدر مؤشر ZWE  لقياس الثقة فى الاقتصاد الالمانى بالرقم 48.2 أفضل من التوقعات التى اشارت إلى 35.3 و افضل كثيراً من القراءة السابقة 31.5 ، صدر أيضاً مؤشر ZWE  لقياس الثقة فى الاقتصاد الاوروبى بالرقم 42.4 أفضل من التوقعات التى اشارت إلى 35.5 و افضل كثيراً من القراءة السابقة 31.2 ، هذه المؤشرات تضيف مزيد من الضغوط على اسعار المعادن النفيسة مما سوف يدفعها لمزيد من الانخفاض قبيل يوم من بيانات هامة من بريطانيا و امريكا.

تصدر غدا بيانات مهمة لقطاع الوظائف فى بريطانيا بالاضافة إلى تقرير اجتماع لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي البريطانى ، كما يصدر نتائج اجتماع لجنة السياسات المالية بالبتك الفيدرالى الأمريكى ، ايجابية هذه البيانات و النتائج سوف تساهم بمزيد من الانخفاض لسعر المعدن الذى فقد دوره كملاذ آمن.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 02:25 ظهراً بتوقيت جرنيتش حول مستوي  29.83 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 30.13 و أدنى سعر 29.77.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق