الثلاثاء، 19 فبراير 2013

أسعار النفط منخفضة قبيل بيانات أوروبية

اغلقت أسعار النفط الخام الأمريكى خلال جلسات الأمس على تراجع بنسبة 0.47 بالمئة يأتى هذا الهبوط مدعوماً من بيانات سلبية للانتاج الصناعى فى امريكا اظهر تراجعاً بنسبة -0.1% من التوقعات التى اشارت إلى 0.2% و أسوأ من القراءة السابقة المعدلة إلى 0.4% ليعكس هذا البيان مخاوف بشأن آفاق الطلب على الطاقة، يأتى هذا الهبوط لليوم الثانى على التوالى بعد جلسات نهاية الأسبوع الماضى.

خلال أسواق اليوم تميل أسعار النفط إلى الاستقرار مع توقعات لتحسن النمو العالمي واستمرار التوترات في الشرق الأوسط .

 قال محللون إن أحجام التداول كانت محدودة نتيجة إغلاق السوق الأمريكية بمناسبة عطلة يوم الرئيس ومع بدء أسبوع البترول الدولي الذي يجمع المتخصصين في القطاع في لندن.

وأشارت بيانات اقتصادية الأسبوع الماضي إلى تعثر مسيرة الانتعاش بالولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم حيث أظهر الإنتاج الصناعي بداية ضعيفة لعام 2013، الا أن انتعاشا لنشاط المصانع في ولاية نيويورك في فبراير شباط قد يشير إلى أن أي انتكاسة قد تكون مؤقتة.

أسعار النفط تنتظر أيضاً بيانات هامة لاقتصاد اوروبا سوف تصدر اليوم تعكس مدى الثقة فى الاقتصاد الاوروبى و الالمانى تحسن مؤشرات الثقة الأوروبية سوف يعطى اشارة ايجابية لمعدلات نمو الاقتصاد العالمي و بالتالى سوف ترتفع توقعات زيادة الطلب على النفط  من ثم ترتفع اسعاره ، من المعروف خلال الفترة الماضية أن اسعار النفط ارتفعت نتجية تحسن اداء الاقتصاد الأوروبى و ارتفاع قيمة اليورو.

يتدول النفط الخام  الأمريكى بحلول الساعة 07:52 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 95.33 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.70 و أدنى سعر 95.33، كما يتداول خام برنت عند 117.20 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 117.48 و أدنى سعر 117.16 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق