السبت، 23 فبراير 2013

أسعار النفط تسجل أدنى مستوياتها فى خمسة أسابيع

اغلقت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر ابريل – نيسان خلال جلسات الأمس على هبوط كبير بنسبة 2.5 بالمئة يأتى هذا الهبوط مدعوماً من الصعود القوي للدولار الأمريكى مقابل العملات الرئيسية بجانب تسارع وتيرة البيع بفعل أحاديث في السوق عن ان صندوقا للتحوط اضطر لتصفية مراكز دائنة كبيرة في السلع الأولية ، حيث تكبد النفط أكبر خسارة يومية منذ بداية العام في جلسة الأمس .

اشار محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الي ان البنك المركزي الامريكي ربما يحتاج الي إبطاء او وقف برنامجه لشراء الاصول في موعد أقرب مما كان متوقعا ، صعد الدولار الأمريكى بعد هذا المحضر كبير حيث اظهر البنك ان الاقتصاد الأمريكى يسير بشكل سليم .

الجدير بالذكر أن أسعار النفط قد ارتفعت خلال الفترة الماضية نتيجة تحسن اقتصاد القارة العجوز و صعود اليورو ، مع إستمرار تعافى الاقتصاد الأمريكى و الصينى.

اليوم ينتظر بيانات مهمة لقطاع الصناعة فى اوروبا و امريكا سوف تعطى اشارة قوية على مدى تعافى الاقتصاد العالمي ، ايجابية هذه البيانات سوف تساهم فى ارتفاع أسعار النفط من جديد ، عكس ذلك سوف نشاهد انخفاضات جديدة فى الاسعار.

ساهم فى هبوط أسعار النفط أيضاً توقعات بزيادة المعروض السعودي في حين يتطلع المستثمرون إلى بيانات بشأن الاقتصاد والمخزون من الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات على الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

تصدر اليوم بيانات المخزون عن وكالة الطاقة الأمريكية المتوقع له 1.9 مليون برميل من القراءة السابقة 0.6 مليون برميل ، هذه النتيجة تظهر زيادة المخزونات فى امريكا مما سوف يزيد من تراجع أسعار النفط ، عكس ذلك و حدث عجز فى مخزونات النفط سوف نشاهد ارتفاع من جديد فى الأسعار.

يتدول النفط الخام  الأمريكى بحلول الساعة 07:50 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 94.40 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 94.88 و أدنى سعر 94.29، كما يتداول خام برنت عند 114.87 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 115.29 و أدنى سعر 114.69.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق