الخميس، 21 فبراير 2013

أسعار النفط تنتعش بفضل بيانات الثقة الأوروبية

صعدت أسعار النفط الخام عقود شهر ابريل – نيسان من أدنى مستوي خلال جلسات اليوم بعد بيانات أوروبية أظهرت ارتفاع الثقة فى الاقتصاد الاوروبى و الاقتصاد الالمانى لتعطى اشارات قوية على تعافى اقتصاد القارة العجوز و بالتالى زيادة التوقعات بتحسن معدلات نمو الاقتصاد العالمي و ارتفاع الطلبات على النفط.

الجدير بالذكر أن أسعار النفط قد ارتفعت خلال الفترة الماضية نتيجة تحسن اقتصاد القارة العجوز و صعود اليورو ، مع إستمرار تعافى الاقتصاد الأمريكى و الصينى.

أظهرت مؤشرات الثقة فى الاقتصاد الالمانى و الاوروبى ارتفاعاً هو الأعلى فى ثلاثة سنوات ، حيث صدر مؤشر ZWE  لقياس الثقة فى الاقتصاد الالمانى بالرقم 48.2 أفضل من التوقعات التى اشارت إلى 35.3 و افضل كثيراً من القراءة السابقة 31.5 ، صدر أيضاً مؤشر ZWE  لقياس الثقة فى الاقتصاد الاوروبى بالرقم 42.4 أفضل من التوقعات التى اشارت إلى 35.5 و افضل كثيراً من القراءة السابقة 31.2.

استقرت أيضاً عقود خام برنت فوق مستوي 117 دولار للبرميل  بعدما هبطت في الجلسات الثلاثة الماضية فى ظل حالة من الترقب لبيانات أمريكية بحثا عن مؤشرات بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

يحد من ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة القادمة حالة عدم التيقن بشأن مستقبل منطقة اليورو بفعل توقعات لتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي في 2013 والانتخابات في ايطاليا مما سوف يقلل إقبال المستثمرين على الأصول مرتفعة المخاطر مثل النفط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى بحلول الساعة 01:35 ظهراً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 96.45 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.51 و أدنى سعر 95.79، كما يتداول خام برنت عند 117.30 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 117.56 و أدنى سعر 117.06 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق