الخميس، 14 فبراير 2013

أسعار النفط تحافظ على صعودها بعد زيادة توقعات بارتفاع الطلب

صعد النفط الخام الأمريكى خلال جلسات الأمس محققاً نسبة صعود بلغت عند الاغلاق 0.6% تقريباً ، يأتى هذا الصعود لليوم الثانى على التوالى نتيجة تكهنات لنمو أسرع من المتوقع في الطلب العالمي على النفط هذا العام في حين ساعد انحسار التوترات بشأن إيران في كبح الأسعار.

ورفعت كل من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ومنظمة أوبك توقعاتها لنمو استهلاك النفط العالمي بسبب مؤشرات على تعاف في الاقتصاد العالمي.

ويراقب المستثمرون أسواق الصرف التي تنتظر بدورها اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين هذا الأسبوع وسط توترات دولية متزايدة بشأن قوة اليورو وضعف الين.

وقال كير تشونج يانج كبير محللي أسواق السلع الأولية لدى فيليبس فيوتشرز في سنغافورة "توقعات تسارع الطلب تدعم أسعار النفط لكن بواعث القلق من حرب عملات تثقل كاهل السوق."

منظمة أوبك قالت الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سينمو أسرع من التوقعات السابقة في 2013 بسبب ما قالت إنها مؤشرات على تعافي الاقتصاد العالمي.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقريرها الشهري إن استهلاك النفط سيرتفع 840 ألف برميل يوميا هذا العام بزيادة 80 ألف برميل يوميا عن التقدير السابق.

وبحسب مصادر ثانوية تضمنها التقرير قلصت أوبك الإنتاج بدرجة أكبر في يناير كانون الثاني وذلك بنحو 21 ألف برميل يوميا ليصل إلى 30.32 مليون برميل يوميا وليقترب من المستوى الرسمي المستهدف وهو 30 مليون برميل يوميا.

وأبلغت السعودية أوبك أنها ضخت 9.05 مليون برميل يوميا في يناير مقارنة مع 9.025 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول مما يؤكد الأرقام التي قدمها مصدر بالصناعة الأسبوع الماضي.

يصدر اليوم بيان وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط المتوقع له 2.4 مليون برميل من القراءة السابقة 2.6 مليون ، هذا البيان سوف يساهم فى إستمرار صعود اسعار النفط اذا جاء كما هو متوقع.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً الساعة 07:55 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 97.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 97.62 و أدنى سعر 97.48، كما يتداول خام برنت عند 117.88 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 117.91 و أدنى سعر 117.57 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق