الخميس، 14 فبراير 2013

الفضة قرب أدنى مستوي فى أربعة أسابيع

تراجعت أسعار الفضة خلال جلسات الأمس لتسجل نسبة هبوط 1.45% تقريباً ، ياتى هذا التراجع مدعوماً من تراجع المعادن النفيسة  لعب دور الملاذات الآمنة ، هذا بالاضافة إلي صعود الدولار الأمريكى و ضعف اليورو و الجنيه الاسترلينى.

كانت أسعار معدن الفضة قد تراجعت على مدار أربعة أسابيع بعد ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي ، حيث من المتعرف عليه أن أسعار المعادن النفيسة ترتفع مع تراجعة معدلات نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة الحيطة و الحذر لدى المستثمرين.

خلال أسواق اليوم تتداول الفضة فى نطاق ضيق قرب أدنى مستوي فى أربعة أسابيع  هذا على الرغم من صدور نتائج سلبية لمعدلات النمو فى القارة العجوز اصابت المستثمرين بالاحباط الا ان الملاحظ أن المعادن النفيسة لم تظهر اى رد فعل تجاه هذه النتائج السلبية حيث إستمر المستثمرين بالشراء فى الدولار و الين كملاذ أكثر آمناً من المعادن النفيسة الذى انخفض عليها الطلب بشدة خلال العام المنصرم.

الاسواق تترقب ما سيئول اليه البيان النهائي لقمة مجموعة العشرين في الوقت الذي سيتم فيه مناقشة سبل دعم الاقتصاد العالمي و ايضا التحدث عن سعر الصرف في اسواق العملات، لذا فإن تصريحات المسئولين و البيان النهائي سيكون له الأثر عند فتح الاسواق في الاسبوع المقبل.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:55 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي  30.75 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 30.87 و أدنى سعر 30.71.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق