الثلاثاء، 12 فبراير 2013

النفط الخام الأمريكى يعاود الأرتفاع من جديد

صعد النفط الخام الأمريكى خلال جلسات الأمس محققاً نسبة صعود بلغت عند الاغلاق 1.25% تقريباً ، يأتى هذا الصعود ليضيق فارق العلاوة ما بين النفط الخام و مزيج برنت الذى تراجع بالأمس لأكثر من دولار لكنه مازال مستقراً فوق مستوي 118 دولار للبرميل ، جاء صعود النفط مدعوماً من توقعات بإحراز مخزونات الخام الأمريكية أعلى مستوى صعود منذ كانون الثاني باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

هذا فى الوقت الذى ظهرت فيه مؤشرات على تعافى الاقتصاد الأمريكى و الصينى فضلاً عن إستمرار الحديث عن خطط تحفيزية جديدة فى اليايان لتساهم فى مزيد من الانتعاش الاقتصادي فى اليابان التى تعتبر ثالث أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

على جانب أخر لم يتفاعل السوق كثيراً مع الانباء عن تجربة نووية لكوريا الشمالية ، حيث قالت كوريا الشمالية إنها أجرت تجربة نووية بعد أن رصدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية نشاطا زلزاليا بقوة 4.9 درجة.

وقال كانامي جوكون مدير الأبحاث لدى أوكاتو سوجي للسمسرة "التجربة ليست بالشيء الذي يبعث على القلق كالوضع بين إيران وإسرائيل" مشيرا إلى احتمال حدوث تدخل عسكري لمنع إيران من إمتلاك أسلحة نووية، وأضاف "من غير المحتمل أن تشن كوريا الشمالية هجوما نوويا لذا حافظت السوق على هدوئها."

وتقول إيران إن برنامجها لتخصيب اليورانيوم يقتصر على توليد الكهرباء. كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس الاثنين إن أجهزة طرد مركزي جديدة تركبها إيران ضمن برنامجها لتخصيب اليورانيوم ستقلص الوقت اللازم لتصنيع قنبلة نووية بمقدار الثلث.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً الساعة 07:05 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 96.90 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.95 و أدنى سعر 96.80، كما يتداول خام برنت عند 118.05 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 118.34 و أدنى سعر 117.96 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق