الاثنين، 11 فبراير 2013

تراجع أسعار معدن الفضة قبيل اجتماع وزراء مالية أوروبا

تراجع سعر معدن الفضة خلال جلسات اليوم بنسبة تقترب من 0.75% و النسبة مازالت مرشحة للزيادة ، يأتى هذا التراجع قبيل اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبى الذى يعقد لأول مرة تحت قيادة الرئيس الجديد الهولندي يروين ديسلبلوم الذي جاء خلفا لجان كلود يونكر رئيس وزراء لوكسمبورغ الذي انتهت ولايته في 31 من كانون الثاني الماضي.

يأتى هذا الاجتماع قبيل اجتماع مجموعة العشرين المزمع عقده نهاية هذا الأسبوع ، فمن المنتظر خلال اجتماع اليوم أن يخرج قرار متفق عليه و الخاص بسعر اليورو حيث تضغط بعض الدول و على رأسها فرنسا لخفض قيمة اليورو عكس المانيا التى ترى أن السعر الحالى لا يمثل أزمة.

و سوف يتم مناقشة طرق استعادة الزخم لمساعدة قبرص و اليونان مالياً هذا فى الوقت التى تمر فيها أوروبا ببعض التوترات السياسية فى ايطاليا التى تشهد انتخابات برلمانية هذا الشهر، بالاضافة إلى مشكلة رئيس وزراء اسبانيا.

من المعروف أن المعادن النفيسة مثل الذهب و الفضة يرتفع أسعارها نتيجة زيادة شراء المستثمرين كحيطة و حذر فى الفترات العصيبة التى تمر بها الأسواق المالية و هذا الأسبوع يشهد العديد من الاحداث و البيانات التى سوف تؤثر بشدة فى أسعار المعادن خاصة سعر معدن الفضة.

يصدر هذا الأسبوع تقرير التضخم من بنك بريطانى المركزي كما يصدر معدلات نمو اقتصاد اوروبا و اقتصاد المانى و يصدر ايضاً أسعار المستهلكين فى امريكا هذه البيانات اذا جاءت جيدة سوف تدعم بشدة فى زيادة ثقة المستثمرين تجه معدلات نمو الاقتصاد العالمي و حينها سوف يستمر سعر الفضة فى الانخفاض الشديد ، عكس ذلك سوف تعاود أسعار المعادن النفيسة الصعود و على رأسها الذهب و الفضة.

يتداول معدن الفضة حول مستوي  31.20 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 31.50 و أدنى سعر 31.15.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق