الجمعة، 25 يناير 2013

محاولات النفط فى تحقيق مكاسب اليوم لم تتحق بعد

بعد تحقيق مكاسب ليومين متتاليين من التداولات مازال النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس –آذار يتداول فى نطاق ضيق على مدار جلسات اليوم ، الخروج من هذه النطاق سوف يعزز من مكاسب النفط الذى نتوقع أن يستفيد من البيانات الإيجابية لقطاع الوظائف البريطانية و التى تعطى اشارة ايجابية على الإقتصاد البريطانى و على زيادة فى الثقة لدى المستثمرين بارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العالمي و بالتالى زيادة الطلب على النفط الخام كمصدر اساسى للطاقة.

اقترب النفط من أعلى مستوى له في أربعة أشهر وذلك على خلفية موافقة وزراء مالية منطقة اليورو لصرف  9.2 مليار يورو  من حزمة الإنقاذ لليونان في سبيل إحتواء أزمة الديون السيادية الاوروبية .
 خام برنت أيضاً يتداول فوق 112 دولارا للبرميل بعد تعهد اليابان بضخ مزيد من المال لتعزيز اقتصادها مما أضاف إلى مؤشرات النمو الايجابية من الولايات المتحدة والصين في الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلن بنك اليابان عن أقوى جهوده حتى الآن لإنهاء سنوات من الركود الاقتصادي قائلا إنه سيتبنى التزاما مفتوحا بشراء الأصول في العام القادم وسيرفع هدفه للتضخم لمثليه إلى 2%. وتتجه الصين إلى التعافي من أطول تباطؤ اقتصادي لها منذ الأزمة المالية العالمية في حين تظهر البيانات الأمريكية تحسناً.

يتوقع الكثير من المحللين بإستمرار ارتفاع أسعار النفط  خاصة بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.

يتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.70 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.87 و أدنى سعر 96.42 ، كما يتداول خام برنت عند 112.55 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.64 و أدنى سعر 112.04 .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق