الجمعة، 25 يناير 2013

النفط الخام يعزز مكاسبه لليوم الثانى على التوالي

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار لليوم الثانى على التوالي محققة نسبة صعود بلغت 0.90% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، حيث إستفاد النفط من قرارات المركزي اليابانى و الذى التزم من خلالها بتحقيق مستهدف للتضخم عند 2% ، كما اعتمد برنامج شراء أصول جديدة تبدأ من يناير – كانون الثانى لعام 2014 ، حصل النفط على دعم إضافى من ارتفاع الأسهم الأمريكية.

ساهم فى ارتفاع النفط خلال أسواق الأمس الارقام الممتازة لمعدلات الثقة فى الاقتصاد الأوروبى و الالمانى و التى ساهمت بزيادة فى الثقة لدى المستثمرين بارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العالمي و بالتالى زيادة الطلب على النفط الخام كمصدر اساسى للطاقة.

اقترب النفط من أعلى مستوى له في أربعة أشهر وذلك على خلفية موافقة وزراء مالية منطقة اليورو لصرف  9.2 مليار يورو  من حزمة الإنقاذ لليونان في سبيل إحتواء أزمة الديون السيادية الاوروبية .

يتوقع الكثير من المحللين بإستمرار ارتفاع أسعار النفط  خاصة بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم مازال النفط محافظاُ على الصعود مقترباً من تحقيق أسعار أعلى لتداولات أخر أربعة أشهر ، هذا ويتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.83 و أدنى سعر 96.50 ، كما يتداول خام برنت عند 112.30 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.48 و أدنى سعر 112.11 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق