الجمعة، 25 يناير 2013

مؤشرات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي تدفع أسعاره للتراجع

هبطت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار بشكل كبير محققة نسبة هبوط بلغت نسبة 1.2% تقريباً ، جاء هذا الهبوط نتيجة تقرير يفيد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث صدر تقرير منفصل عن معهد البترول الأمريكي يشير إلى ارتفاع مخزن الخام الأمريكي بقيمة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي بأعلى مستوى صعود في ستة أسابيع.

زاد من هبوط أسعار النفط انباء عن تقييد طاقة تشغيل خط انابيب رئيسي وهو ما أدى الي توقعات بان الامدادات ستتضخم في نقطة التسليم في كاشينج بولاية اوكلاهوما.

خلال أسواق أسيا صعد سعر مزيج برنت فوق 112 دولارا للبرميل مدعوما ببيانات ايجابية لقطاع الصناعات التحويلية الصيني قد تعني ارتفاع الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأظهر مسح أولي من إتش.اس.بي.سي تسارع نمو قطاع المصانع الصيني العملاق لأعلى مستوى في عامين في يناير كانون الثاني في علامة مشجعة للانتعاش الاقتصادي في البلاد.

فى حين استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حول 95 دولارا للبرميل أوائل التعامل في آسيا يوم الخميس بعد هبوطها أكثر من دولار الجلسة السابقة بفعل المخاوف أن تسجل المخزونات في الغرب الأوسط الأمريكي زيادة كبيرة بعد أن قلص خط أنابيب رئيسي كميات النفط التي تتدفق من خلال.

يصدر اليوم بيان مخزون النفط الخام الأمريكى الصادر من وكالة الطاقة و المتوقع له 1.9 مليون برميل من القراءة السابقة -1 مليون برميل ، إذا صدر البيان بهذا النتيجة سوف يضغط على أسعار النفط و تدفعه إلى مزيد من الهبوط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 95.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.60 و أدنى سعر 95.10 ، كما يتداول خام برنت عند 112.80 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.85 و أدنى سعر 112.38 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق