الجمعة، 25 يناير 2013

أسعار النفط تستقر و خام برنت يتماسك فوق مستوي 112 دولاراً

بعد يوم من هبوط فى أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار بشكل كبير محققة نسبة هبوط بلغت نسبة 1.2% تقريباً  بالأمس نتيجة تقرير يفيد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم ، عادت أسعار النفط للاستقرار فى انتظار بيانات أمريكية هام عن مخزون النفط .

تماسك مزيج برنت فوق 112 دولارا للبرميل يوم الخميس مدعوما ببيانات قوية من قطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين وألمانيا لكن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة لا تزال في دائرة الضوء بعد خفض معدلات الضخ في أنبوب سيواي.

أشار أوليفييه جاكوب محلل قطاع النفط لدى بتروماتريكس إلى طاقة الإنتاج الفائضة في السعودية وتراجع احتمال هجوم إسرائيلي على إيران في أعقاب نتائج الانتخابات في إسرائيل هذا الأسبوع مما سوف يؤدى إلى أن يقلص الزخم في مبيعات برنت لكنه لا يزال قرب الحد الأقصى لنطاق تداوله.

يصدر بعد قليل بيان مخزون النفط الخام الأمريكى الصادر من وكالة الطاقة و المتوقع له 1.9 مليون برميل من القراءة السابقة -1 مليون برميل ، إذا صدر البيان بهذا النتيجة سوف يضغط على أسعار النفط و تدفعه إلى مزيد من الهبوط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 95.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.95 و أدنى سعر 95.10 ، كما يتداول خام برنت عند 112.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.85 و أدنى سعر 112.38 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق