الأربعاء، 30 يناير 2013

أسواق النفط تميل للاستقرار فى انتظار بيانات امريكية هامة

 استقر خام برنت فوق 113 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مع ترقب متعاملين بيانات تقيس قوة اقتصاد في الولايات المتحدة وهي أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

تعززت المعنويات يوم الاثنين بعد ان دعمت بيانات إنفاق الشركات الامريكية الاعتقاد بان التعافي يرسخ اقدامه ، وتحسنت المعنويات الايجابية يوم الثلاثاء اثر استطلاع أظهر أن معنويات المستهلكين الألمان ارتفعت لأول مرة في أربعة أشهر.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع في اس.إي.بي في اوسلو "أنباء النمو والتعافي في الولايات المتحدة واوروبا ايجابية صباح اليوم ولم نر تأثيرا على سوق الخام إلى الآن. المعنويات والتحليل الفني لازالا يشيران للصعود بشكل واضح."

وتترقب الاسواق نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الذي يستمر يومين والتقديرات الاولية لاجمالي الناتج المحلي في الربع الاخير من 2012 التي تصدر يوم الاربعاء.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.94 و أدنى سعر 96.28، كما يتداول خام برنت عند 113.20 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.66 و أدنى سعر 113.04.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق