الأربعاء، 30 يناير 2013

أسعار المنازل الأمريكية تدفع أسعار النفط للصعود

أغلق النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار  بنسبة صعود بلغت  0.90% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، جاء هذا الصعود بفضل ارتفاع أسعار المنازل في 20 من المدن الأمريكية لأعلى مستوى في أكثر من ست سنوات في مؤشر على تعافي الاقتصاد الأمريكي. باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

في غضون ذلك لم تتأثر الأسعار كثيراً بعد صدور تقرير منفصل من قبل معهد البترول الأمريكي أفاد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي بقيمة 4.16 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 368.2 مليون برميل. في انتظار التقرير الرسمى الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

بالمقابل ساهم أيضاً في ارتفاع أسعار الخام صدور تقارير عالمية أشارت إلى تفاؤل بالاقتصاد العالمي و توقعات بارتفاع ثقة المستهلكين في ألمانيا الشهر القادم فضلاً عن صعود ثقة المصنعين في كوريا الجنوبية. لا شك أن التفاؤل بالاقتصاد العالمي يعد عامل محفز لرفع مستويات الطلب في الفترة القادمة. هذا وسط بدء صناع السياسة في البنك الفدرالي بدء جلسات على يومين من اليوم لمنقشة سبل استكمال برنامج شراء الأصول لدعم الاقتصاد.

وتختتم اليوم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا استغرق يومين وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

يصدر اليوم ايضاً بيان مخزون النفط الخام الأمريكى من وكالة الطاقة و المتوقع له 2.9 مليون برميل من القراءة السابقة 2.8 مليون ، اذا ظهرت النتيجة بأقل من المتوقع سوف تستمر أسعار النفط فى الارتفاع عكس ذلك سوف يبدأ النفط فى التراجع فى انتظار معرفة قرارات الفيدرالى الامريكى و تحديد اتجاه العملة الأمريكية الدولار.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 97.54 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 97.61 و أدنى سعر 97.36 ، كما يتداول خام برنت عند 114.43 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 114.45 و أدنى سعر 114.23 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق