الاثنين، 28 يناير 2013

مكاسب اضافية للنفط بفضل بيانات أمريكية

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار  بنسبة 0.60% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، جاء هذا الصعود بفضل بيانات جيدة عن طلبيات السلع المعمرة زادت من ثقة المستثمرين فى الاقتصاد الأمريكى الذى يعتبر أكبر مستهلك للنفط فى العالم .

من المعروف أن تحسن فى توقعات الطلب على الوقود يرتبط دائماً بمؤشرات الاقتصاد فى امريكا و الصين أكبر مستهلكين للنفط فى العالم ، خلال الأسبوع الماضى شهدنا مؤشرات قوية على تحسن الاقتصاد الصينى بالإضافة إلى نتائج جيدة لاقتصاد امريكا.

هذا الصعود يلقى دعماً من تفاؤل اقتصادي وقبل اجتماع للجنة السياسة بالبنك المركزي الأمريكي ونشر بيانات توظيف من المتوقع أن تظهر مزيدا من علامات الانتعاش في أكبر اقتصاد فى العالم.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

ويرتفع انتاج قطاع الصناعات التحويلية بالصين والولايات المتحدة بأسرع وتيرة في نحو عامين بينما تحسنت معنويات الشركات الألمانية للشهر الثالث على التوالي في يناير ما يعزز التوقعات بارتفاع الطلب على النفط.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.80 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.85 و أدنى سعر 96.46 ، كما يتداول خام برنت عند 113.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.66 و أدنى سعر 113.39

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق