الاثنين، 28 يناير 2013

النفط قرب أعلى مستوى في 3 شهور بفضل تفاؤل اقتصادي

اقترب سعر مزيج برنت الخام من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر حول 113 دولارا للبرميل يوم الإثنين مدعوما بتفاؤل اقتصادي وقبل اجتماع للجنة السياسة بالبنك المركزي الأمريكي ونشر بيانات توظيف من المتوقع أن تظهر مزيدا من علامات الانتعاش في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

ويرتفع انتاج قطاع الصناعات التحويلية بالصين والولايات المتحدة بأسرع وتيرة في نحو عامين بينما تحسنت معنويات الشركات الألمانية للشهر الثالث على التوالي في يناير ما يعزز التوقعات بارتفاع الطلب على النفط.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.11 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.29 و أدنى سعر 95.73 ، كما يتداول خام برنت عند 113.20 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.47 و أدنى سعر 112.82 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق