الأحد، 27 يناير 2013

أسعار النفط تواصل تحقيق المكاسب

إستمرت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار فى الصعود مواصلة تحقيق المكاسب التى بدأت بالأمس ، نفس الشئ لعقود خام برنت الذى أقترب من الوصول إلى 114 دولار للبرميل ، يأتى هذا الصعود مدعوماً من بيانات قوية لإقتصاد القارة العجوز بالإضافة إلى نتائج جيدة لقطاع الوظائف فى امريكا و قطاع التصنيع فى الصين ، ساعدت هذه البيانات على تحسين توقعات الطلب على الوقود في أكبر مستهلكين للنفط في العالم الصين و امريكا.

نما قطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين والولايات المتحدة هذا الشهر بأسرع وتيرة له في نحو عامين. وأشارت بيانات أخرى إلى تسارع النمو الألماني مما عزز الآمال في تعافي منطقة اليورو.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.25 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.46 و أدنى سعر 95.73 ، كما يتداول خام برنت عند 113.70 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.81 و أدنى سعر 112.90 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق