الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

النفط يرتفع وسط ترقب لاجتماع صناع السياسة لبحث مخاطر الجرف المالي في الولايات المتحدة

ارتفع النفط في نيويورك لأعلى مستوى في خمسة أيام وسط استعداد الكونجرس لعقد اجتماعاته لمناقشة حل لأزمة الميزانية الأمريكية لتجنب الجرف المالي مع قرب انتهاء العام الحالي. 
حيث ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.7% قبل استكمال المحادثات بين الجمهوريين و الديمقراطيين غداً لتجنب 600 بليون دولار كضرائب تلقائية قد تؤدي إلى جرف مالي وشيك قد يدخل أكبر الاقتصاديات في العالم في مرحلة ركود اقتصادي فضلاً عن اعتبارها أكبر مستهلك للطاقة أيضاً. 
من ناحية أخرى ارتفعت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط بنحو 60 سنت إلى 89.21$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنحو 5 سنت إلى 88.61$ للبرميل في الرابع و العشرين من كانون الأول. في حين صعدت عقود خام برنت لتسوية شباط بنحو 49 سنت إلى 109.29$ للبرميل. 
بالمقابل ارتفعت الأسهم الآسيوية وسط تفاؤل بقدرة الحكومة الجديدة في اليابان على دحر الانكماش الاقتصادي الذي تمر به البلاد. حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 128.49 نقطه في طوكيو. هذا إلى جانب ارتفاع مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.3% فضلاً عن صعود مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7%. 
من ناحية أخرى تتجه التوقعات إلى تراجع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في عشرة أسابيع. بتراجع بقيمة 1.7 مليون برميل فضلاً عن توقعات بارتفاع مخزون الجازولين الأمريكي بقيمة 700 ألف برميل. في حين إذا جاء التقرير الرسمي لوكالة الطاقة الأمريكية المنتظر صدوره متأخراً يومين في الثامن و العشرين من كانون الأول نظراً لإجازات أعياد الكريسماس. حيث أذا جاء مطابقاً للتوقعات قد يعمل ذلك على رفع الأسعار. 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند مستوى 88.62$ للبرميل ليتداول عند مستوى 89.07$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 89.21$ للبرميل و أدنى مستوى عند 88.59$ للبرميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق