الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

برنت يرتفع مع الآمال بقرب حل قضية الجرف المالي الأمريكي

ارتفع سعر مزيج برنت الخام متجاوزا 109 دولارات للبرميل وسط احجام تداول منخفضة جدا إذ يتمسك المستثمرون بالأمل في أن يتوصل المشرعون الأمريكيون لاتفاق في اللحظات الأخيرة لتفادي أزمة وشيكة في ميزانية أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة 08:08 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.57% مسجلا مستويات تداول حول 109.42$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 89.09$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 88.60$ للبرميل سجلت الأعلى عند 89.16$  و الأدنى عند 88.58$ للبرميل.


 يعود الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى واشنطن من عطلته في هاواي في وقت مبكر قد يكون مساء الأربعاء لاستكمال محادثات "الهاوية المالية" مع الكونجرس قبل موعد نهائي في نهاية العام ستسري بعده تلقائيا تخفيضات في الميزانية وزيادات ضريبية.


احجام التداول منخفضة جدا في ضوء التعاملات الضعيفة في الأسواق العالمية منذ عشية عيد الميلاد،ليس هناك الكثير من المتعاملين وهو ما يجعل من السهل تحريك الأسواق صعودا وهبوطا لذا لا أعتقد أن هذا يعكس حقيقة السوق ومن غير المرجح أن تتحرك بعد فتح الأسواق الأوروبية.

المحرك الأساسي للأسواق هو الشكوك إزاء ما يسمى "الهاوية المالية" الأمريكية والتي تنطوي على تخفيضات حادة للإنفاق وزيادات ضريبية بقيمة 600 مليار دولار أمريكي قد تعود باقتصاد الولايات المتحدة لحالة الركود.

من المتوقع أن يكون نطاق التداول ضيق بعض الشيء مع بداية الأسبوع، ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في أحجام التداول حتى احتفالات رأس السنة الميلادية 2013.

 ومما لا شك فيه بأن ساعات التداول ستتغير بسبب الفرق في توقيت العطلات في الولايات المتحدة وأوروبا. وهنا اقتضى التنويه؛ بأنه لا يمكن استبعاد حركات حادة ومتقلبة في في الأسواق المالية على الرغم من انخفاض أحجام التداول، خصوصاً وأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية ما زالت الهم الأكبر للأسواق المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق