الجمعة، 30 نوفمبر 2012

لتحليل التقني لأسعار النفط الخام، 30 نوفمبر

تراجعت أسواق النفط الخام إلى ما دون مستوى 86$ خلال جلسة يوم الخميس، و لكنها إرتدت مشكلةً مطرقة. يبدو أن الدعم في الأمام من الممكن أن ترفع الأسعار إلى ما فوق مستوى 90$. مع هذا، ما زلنا في حالة تنازلية نوعاً ما في الأسواق، و لكننا نفهم بأن ميول بنك الإحتياطي الفدرالي للتدخل و إضافة المزيد من التيسير المالي في وقتٍ لاحقٍ من الممكن أن ترفع الأسواق.
فيما يتعلق بالشرق الأوسط، فقد هدأت المخاوف التي كانت متعلقة بالضرر في التوريد. بالتأكيد أن هناك إشباع في التوريد، لذلك يكون في الحقيقة البنك الفدرالي هو الشيئ الوحيد حالياً الذي من الممكن أن يبقي هذا السوق على إرتفاع. سوف يؤدي إعلان بنك الإحتياطي الفدرالي عن المزيد من التيسير الكمي إلى غمر السوق بالدولارات، و هذا بالطبع يجعل النفط أغلى حيث أنه سوف يحتاج كمية أكبر من الدولارات لشراءه. مع هذا بالإعتبار، فإن أسواق السلع الأساسية غالباً ما ترتفع مع إعلان المدى ثمانية من التيسير الكمي، و بصراحة قبل ذلك أيضاً.
محافظ بنك الإحتياطي الفدرالي "دودلي" اشار خلال الجلسة يوم الخميس بأن المزيد من التيسير الكمي على الطريق، و ربما قد تكون حركة كبيرة. لهذا السبب، حصلت جميع أصول المخاطرة على الدعم خلال ذلك الوقت من اليوم. يعجبنا شكل هذه المطرقة، و إن كنت من متداولي الفترات القصيرة يمكنك أن تجد بعض القيمة في أسواق النفط حالياً.

 
مع هذا، عليك أن تكون قادراً على الإنتباه إلى الأسواق على أنها تلك الغرفة التي بحاجة إلى حركة بمقدار 2.00$ فقط قبل أن تبدأ بالتحرك نحو مقاومة كبيرة. لهذا السبب، سوف تكون عمليات تداول قصيرة نوعاً ما في الأسواق حالياً، و بالتالي سوف ننظر فقط إلى الرسوم البيانية قصيرة الأجل للإعدادات كلما تحركنا نحو الأعلى. فيما يتعلق بالإعدادات طويلة الأجل، تعجبنا فكرة الفشل في النشاط بين 90.00$ و 92.00$. عند تلك النقطة، لن نتردد في البيع مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق