الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

النفط الخام ينتعش بعد البيانات الصناعية الصينية

انتعشت أسعار النفط الخام ببداية التعاملات الصباحية مقلصة من الانخفاض الكبير الذي شهدته بالأمس لليوم الرابع على التوالي، و دعمت الأسعار من البيانات الصينية التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة انكماش القطاع الصناعي خلال الشهر الماضي بأفضل من الشهر الأسبق، و تبقى العيون تترقب اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكي و قرار الفائدة الفدرالي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:03 GMT بنسبة 0.69% مسجلا مستويات تداول حول 109.00$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 87.02$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.43$ للبرميل و الأدنى عند 86.52$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.56$ للبرميل.


استفادت أسعار النفط الخام من مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا و الذي أشار لتراجع وتيرة انكماش القطاع، إذ جاءت إحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي في الصين لشهر تشرين الأول حيث جاءت مسجلة تراجعا بمستوى 49.1 ، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجعا بمستوى 47.9.


على الرغم من التوقعات بتحسن أداء القطاع إلا أنه يشهد أداء سلبي في الفترة الأخيرة مما هدد مسيرة نمو اقتصاد الصين و أدى إلى خفض توقعات نموها، أن البيانات القادمة من الصين اليوم تخفف من حده المخاوف على مستقبل الانتعاش الاقتصادي العالمي.


لا تزال أجواء التوتر تسود أنحاء مختلفة من لبنان وذلك بعد ساعات من تشييع جنازة وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي الذي قتل الجمعة في تفجير بسيارة مفخخة، و أفادت الأنباء الواردة من العاصمة بيروت بأن تبادلا لإطلاق النار وقع في الضواحي الجنوبية من المدينة مساء الأحد.


من جهة المعروض النفطي، ارتفعت أسعار النفط الخام مع ترقب المستثمرين اليوم لتقرير وكالة الطاقة الأمريكي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون إلى مستويات 1.9 مليون برميل مقارنة بالقراءة السابقة التي أظهرت ارتفاعا إلى مستويات 2.9 مليون برميل.


استأنف الحقل كيسيتون الذي ينقل النفط الكندي الى الولايات المتحدة الانتاج يوم 21 اكتوبر/تشرين الأول و هذا ما قلص المخاوف على  المعروض من الخام التي يقوم عليها عقد برنت و دفع العقود للانخفاض، و لكن المخاوف قائمة حول الطاقة الانتاجية الكاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق