الأربعاء، 13 فبراير 2013

الفضة تبحث عن مكاسب لليوم الثانى على التوالي

بعد صعود سعر معدن الفضة بالأمس من أدنى سعر فى أربعة أسابيع 30.57 دولار للأوقية ، يحاول المعدن تحقيق صعود لليوم الثانى على التوالى لكن حتى اللحظة تميل الأسعار إلى الاستقرار فى انتظار ظهور محفزات جديدة لزيادة اقبال المستثمرين.

كانت أسعار معدن الفضة قد تراجعت على مدار أربعة أسابيع بعد ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي ، حيث من المتعرف عليه أن أسعار المعادن النفيسة ترتفع مع تراجعة معدلات نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة الحيطة و الحذر لدى المستثمرين.

الحيرة تسيطر على تعاملات معدن الفضة لهذا اليوم بعد ظهور تقارير التضخم من بريطانيا الذى آظهر خفض فى توقعات النمو للاقتصاد البريطاني و رفع توقعات التضخم على المدى المتوسط في ظل استمرار تباطؤ وتيرة النمو ، هذا فى الوقت التى تظهر فيه مؤشرات تعافى الاقتصاد الأوروبى و الصينى.

تنتظر الأسواق شهادة وزير الخزانة الأمريكى الذى يدلى بشهاته أمام مجلس الشيوخ ، حيث من المتعارف عليه أن خطابه يلقى اهتمام من المستثمرين لقياس موقفه من القضايا الاقتصادية الكبري.

غداً  قرارات البنك المركزى اليابانى ، بالاضافة إلى بيانات الناتج المحلى فى المانيا و اوروبا و تنتهى الاحداث الهامة مع اجتماع مجموعة العشرين فى نهاية الأسبوع.

ايجابية هذه الاحداث و البيانات للاقتصاد العالمي مما يعنى زيادة التفاؤل تجاه معدلات نموه سوف يدفع أسعار معدن الفضة  للتراجع حيث يتجه حينها المستثمرين للشراء فى العملات ذات العائد المرتفع و الشراء فى السلع ذات المخاطر العالية و على رأسها النفط ، عكس ذلك بما يعنى زيادة الاحباط تجاه معدلات نمو الاقتصاد العالمي سوف يرتفع المعدن كنتيجة عمليات شراء مكثفة كملاذ آمن للمستثمرين.

يتداول معدن الفضة حول مستوي  31.04 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 31.20 و أدنى سعر 30.95.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق