الخميس، 7 فبراير 2013

استقرار أسعار الفضة وسط حالة ترقب و حذر فى الاسواق العالمية

تميل أسعار معدن الفضة إلى الاستقرار داخل مناطق ضيقة من التداولات ، حيث ينتظر المستثمرين غداً بيانات هامة لاقتصاد القارة الأوروبية و اقتصاد الممكلة المتحدة سوف تؤثر بشدة فى إتجاهات المعدن  ، هذا فى الوقت الذى يشهد معدن البلاتين مزيد من الصعود في المعروض جراء تعطل أنشطة التعدين في جنوب افريقيا وانخفاض الإمدادات الروسية. ويستخدم البلاتين والبلاديوم في صناعتي الحلي والسيارات.

جاءت مؤشرات جيدة على تعافى الاقتصاد العالمي لتضيف مزيد من الحيرة لمعدن الفضة فظهرت بيانات ايجابية لقطاع الخدمات فى اوروبا و امريكا اظهر مؤشرات جيدة على تحسن اداء الاقتصاد العالمى و اعطى مؤشرات على أن تعافى الاقتصاد يسير على الطريق الصحيح.

ينتظر المستثمرين العديد من البيانات و الاحداث الهامة غداً ، حيث من المتوقع أن يتأثر سعد معدن الفضة بهذه البيانات و الاحداث ، من أهم احداث هذا الأسبوع اعلان المركزي الأوروبى عن سعر الفائدة و عن خططه المالية القادمة ، نفس الأمر للمركزي البريطانى .

النتائج السلبية لهذه الاحداث و البيانات سوف تدعم صعود معدن الفضة باعتباره ملاذ آمن للمستثمرين فى حالة القلق من قرارات البنوك المركزية السلبية و زيادة النظرة السلبية لمعدلات نمو الاقتصاديات العالمية.

يتداول معدن الفضة حول مستوي  31.65 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 31.86 و أدنى سعر 31.60.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق