الجمعة، 22 فبراير 2013

الفضة تسجل أدنى مستوياتها خلال ستة أشهر

تراجع سعر معدن الفضة بشكل كبير خلال تداولات الأمس مسجلاً نسبة هبوط 4.45بالمئة تقريباً محققاً أكبر خسارة يومية منذ 20 ديسمبر – كانون الأول من 2012م ، حقق أيضاً معدن الفضة السعر الأدنى لتداولات ستة أشهر 28.27 دولار للأوقية ، يأتى هذا الهبوط نتيجة عمليات تصفية مراكز دائنة للسلع الاولية لأحد أكبر الصناديق الاستثمارية فى العالم ، هذا بالاضافة إلى صعود قوى للدولار الأمريكى بعد نتائج غير متوقعة لاجتماع الفيدرالي الأمريكى ، حيث اشار المحضر ان البنك المركزي الامريكي ربما يحتاج الي إبطاء او وقف برنامجه لشراء الاصول في موعد أقرب مما كان متوقعاً.

كانت أسعار معدن الفضة قد تراجعت على مدار ستة أسابيع بعد ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي ، حيث من المتعرف عليه أن أسعار المعادن النفيسة ترتفع مع تراجعة معدلات نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة الحيطة و الحذر لدى المستثمرين.

خلال أسواق اليوم صعدت أسعار الفضة قليلاً بعد بيانات سلبية فى أوروبا ، حيث أظهرت البيانات ضعف أداء القطاعات الرئيسية فى أوربا ، حيث  لاتزال ضمن مناطق الانكماش للشهر 13 على التوالي في ظل تعمق الركود بفعل الآثار السلبية لازمة الديون السيادية التي دخلت عامها الرابع على التوالي حتى الآن.

هناك بيانات أمريكية لهذا اليوم تتمثل فى اعانة البطالة بالاضافة إلى مؤشرات عن قطاع الصناعة ، اذا تحسنت هذه البيانات سوف تعاود أسعار المعادن النفيسة و منها الفضة الانخفاض ، حيث سوف تزيد هذه البيانات من زيادة التوقعات بتعافى الاقتصاد الامريكى.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 12:05 ظهراً بتوقيت جرنيتش حول مستوي  28.52 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 28.79 و أدنى سعر 28.31.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق