السبت، 16 فبراير 2013

أسعار النفط الخام تغلق مرتفعة بعد تراجع الدولار الأمريكى

اغلقت أسعار النفط الخام الأمريكى خلال جلسات الأمس على صعود طفيفة بنسبة 0.20% ، بعد تراجع الدولار الأمريكى عقب ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين بعد بيانات جيدة لقطاع الوظائف فى امريكا اظهر انخفاض طلبات البطالة بمقدار 25 الف طلب ، ساهم هذا البيان فى زيادة توقعات الخبراء بتعافى الاقتصاد الأمريكى الأكبر فى العالم .

يرتفع النفط الخام نتيجة ارتفاع الطلب عليه و هو ما يتحقق مع ظهور مؤشرات على تعافى الاقتصاد العالمي خاصة فى امريكا و الصين أكبر مستهلكين للنفط فى العالم.

ساهم فى صعود النفط أيضاً خلال جلسات الأمس المخاوف بشأن إمدادات البنزين طغت على مشاعر القلق من جراء ضعف الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو.

وزادت أسعار البنزين أكثر من 2 في المائة يوم الخميس بفعل توقعات بموسم نشط من أعمال صيانة المصافي قد تؤدي الى هبوط المخزونات.

الجدير بالذكر ان اسعار النفط تتعرض لضغوط  حيث اظهرت البيانات ان منطقة اليورو انزلقت بشكل أعمق في الركود في الربع الاخير من العام الماضي مسجلة أكبر تراجع فصلي منذ 2009 . وأظهر أكبر اقتصادين في المنطقة -المانيا وفرنسا- آداء أسوأ مما كان متوقعا مما يشير الي استمرار المشاكل .

يصدر اليوم مؤشرات لقطاع الصناعة فى امريكا اذا جاءت هذه المؤشرات بشكل ايجابى سوف تزيد من صعود أسعار النفط ، حيث يصدر مؤشر نيويورك الصناعى المتوقع له -2.1 من القراءة السابقة -7.8 ، يصدر أيضاً مؤشر الانتاج الصناعى المتوقع له 0.2% من القراءة السابقة0.3%.

يتدول النفط الخام  الأمريكى الساعة 08:06 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 97.12 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 97.45 و أدنى سعر 97.10، كما يتداول خام برنت عند 117.72 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 118.08 و أدنى سعر 117.71 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق