الجمعة، 15 فبراير 2013

أسعار النفط الخام تتراجع مع صعود الدولار و انخفاض المخزونات

هبطت أسعار النفط الخام الأمريكى خلال جلسات الأمس محققاً نسبة انخفاض بلغت عند الاغلاق 0.4% تقريباً ، يأتى هذا التراجع مدعوماً من صعود للعملة الأمريكية الدولار بالاضافة إلى   تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهر ان مخزونات الولايات المتحدة من الخام انخفض الاسبوع الماضي وخفض تقرير لوكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط.

تراجعت أسعار النفط أيضاً نتيجة بيانات سلبية من بريطانيا اعطت مؤشرات لضعف التوقعات لنمو الاقتصاد العالمي ، هذا بجانب تصريحات من اوروبا تفيد قلق المركزي الأوروبى من قوة اليورو التى من الممكن أن يوثر على تعافى الاقتصاد الاوروبى.

يراقب المستثمرون أسواق الصرف التي تنتظر بدورها اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين الذى يبدأ اليوم فى موسكو وسط توترات دولية متزايدة بشأن قوة اليورو وضعف الين.

وقال كير تشونج يانج كبير محللي أسواق السلع الأولية لدى فيليبس فيوتشرز في سنغافورة "توقعات تسارع الطلب تدعم أسعار النفط لكن بواعث القلق من حرب عملات تثقل كاهل السوق."

هذا و قد صدر مخزونات النفط الأمريكية من وكالة الطاقة بالرقم 0.6 مليون برميل من القراءة السابقة 2.6 مليو برميل .

تتنظر الاسواق اليوم معدلات نمو الاقتصاد الاوروبى و الالمانى و كذلك اعانات البطالة فى امريكا سلبية هذه البيانات سوف تدعم بشدة فى تراجع أسعار النفط نتيجة زيادة التوقعات حينها بانخفاض الطلب على النفط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً الساعة 07:35 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 96.93 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 97.24 و أدنى سعر 96.92، كما يتداول خام برنت عند 117.88 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 118.06 و أدنى سعر 117.83 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق