الأحد، 10 فبراير 2013

تحليل أسعار الذهب اليوم – 11 فبراير

الإشارات الإيجابية للإقتصاد الأمريكي و القوة الأخيرة التي حصل عليها الدولار الأمريكي أثرت في جاذبية الذهب كأصل آمن. إستمر الزوج في إعتبار مستوى 1685 مقاوماً جداً و صعب التجاوز، و بالتالي من المرجح أننا سوف نبقى محصورين في القناة الهابدة التي تمر فيها الأسعار منذ بداية شهر أوكتوبر.

يعطينا الرسم البياني اليومي إشارات مختلطة من الناحية التقنية. يتداول الزوج ما دون غيمة "إيشيموكو" و لكن خط "تينكان-سن" (المعدل المتحرك للفترة التاسعة – الخط الأحمر) يتحرك فوق خط "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 يوماً – الخط الأخضر).

على الرغم من أن الرسم البياني للأربع ساعات أنتج إشارة تنازلية، إلا أن الحركة التصاعدية كانت مصرة بشأن الشراء على التراجعات و حماية قاع 1660. لهذا السبب، لن أعتبر هذا الزوج تنازلياً حقاً حتى نحترق نطاق الأسبوع الماضي. إذا ما تمكن زوج الذهب/الدولار الأمريكي من الإغلاق ما دون مستوى 1660، سوف يفوز الدولار الأمريكي في الجولة الأولى و سوف يكون من الممكن إختبار مستوى الدعم عند 1652.

من المفترض أن يسرع الإختراق ما دون مستوى 1652 تراجع الذهب، في تلك الحالة، سوف تكون الأهداف المحتملة التالية عند 1645.50 و 1640.50. مع هذا، إذا ما تمكنت الحركة التصاعدية من إختراق مستوى 1685 و البقاء فوقه، سوف يكون من المحتمل جداً أن نرى الزوج يتحدى مستوى 1695.

يعتبر مستوى 1695 مستوى المقاومة الأهم بالنسبة لي، و هو يقع مباشرة فوق النطاق الأعلى للقناة الهابطة، و بالتالي، فإن الإغلاق اليومي فوق ذلك المستوى سوف يشير إلى أن الحركة التصاعدية هي المسيطرة بقوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق