الأربعاء، 16 يناير 2013

ارتفاع خام القياس الأوروبي مزيج برنت

سجل خام القياس الأوروبي مزيج برنت ارتفاع ليصل الى 111 دولار للبرميل في تعاملات اليوم الاربعاء بسبب مبيعات تجزئة قوية في الولايات المتحدة دعمت الطموحات في ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم بينما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بأقل من المتوقع بكثير.
في الساعة 09:36 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بمقدار 17 سنت ليصل إلى 110.47 دولار للبرميل . وسجل عقد فبراير الذي ينتهي تداوله في وقت لاحق يوم الاربعاء انخفاضا بمقدار 1.58 دولار عند تسوية الجلسة السابقة بينما انخفض عقد مارس الأكثر تداولا بمقدار 1.32 دولار.
بينما سجل الخام الأمريكي الخفيف ارتفاع بمقدار 5 سنت ليصل إلى 93.23 دولار للبرميل.
دعم الطقس البارد في أوروبا والولايات المتحدة أيضا أسعار النفط لكن المكاسب محدودة بسبب بيانات أوروبية ضعيفة دفعت أصولا أخرى حساسة للمخاطر مثل الأسهم إلى الهبوط.
نتيجة زيادة مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 0.5 % في ديسمبر متجاوزة توقعات بزيادة نسبتها 0.2 % اطمأن المستثمرون مما يظهر متانة الطلب الاستهلاكي بالرغم من زيادات ضريبية تلقائية وتخفيضات في الإنفاق الحكومي.
دعمت أسعار النفط من بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت نمو مخزونات الخام بواقع 46 ألف برميل في أسبوع حتى 11 يناير مقارنة بتوقعات بزيادتها 2.3 مليون برميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق