الثلاثاء، 15 يناير 2013

سجل برنت انخفاض بمقدار 25 سنت ليصل إلى 111.63 دولار للبرميل

سجل خام برنت استقرار في تعاملات اليوم الثلاثاء ليصل الى فوق 111 دولارا للبرميل و ذلك بعدما ختم الجلسة السابقة مرتفعا أكثر من دولار مع تأثر الأسعار بعدم التوصل لاتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي وزيادة في توقعات مخزون النفط في الولايات المتحدة.
في الساعة 0434 بتوقيت جرينتش سجل برنت انخفاض بمقدار 25 سنت ليصل إلى 111.63 دولار للبرميل. وتحدد سعر التسوية لعقد فبراير الذي يحل أجله يوم الأربعاء مرتفعا بقيمة 1.24 دولار في حين أغلق عقد مارس مرتفعا بقيمة 1.11 دولار.
كما سجل سعر الخام الأمريكي انخفاض بمقدار 24 سنت ليصل إلى 93.90 دولار للبرميل.
يوم الاثنين حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن الاقتصاد مازال في خطر بسبب الأزمة السياسية المتعلقة بالعجز وحث المشرعين على رفع الحد الأقصى للاقتراض للحيلولة دون تخلف عن السداد قد تكون له نتائج كارثية. ويرقب المستثمرون بحذر مشاكل الميزانية الأمريكية وينتظرون مزيدا من بيانات الاقتصادات الرئيسية لتقييم توقعات النمو العالمية.
وتقول الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة بلغت حد الاقتراض في 31 ديسمبر وتلجأ الآن إلى إجراءات خاصة لتمكين الحكومة من الوفاء بالتزاماتها المالية.
صرح ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس وقال “وصلنا إلى مستوى من تلك المستويات التي تتوقف عندها السوق .. مازال هناك الكثير الذي يتعين القيام به وسوف تنظر السوق في مزيد من البيانات على مدى الأيام القليلة القادمة لاستيعاب مدى تقدم النمو في الاقتصاد العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق