الجمعة، 11 يناير 2013

برنت فوق 112$ وسط حالة الحذرالمسيطرة على التعاملات

استقرت العقود الآجلة لخام برنت مع استمرار  انتظار المستثمرين لمؤشرات على نمو الاقتصاد في الصين ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط الخام في العالم،و مع ترقب المستثمرين لقرارات الفائدة الأوروبية يوم الغد و تقرير وكالة الطاقة الأمريكي اليوم.


وسيرقب المتعاملون عن كثب بيانات التجارة الصينية لشهر ديسمبر، والتي تصدر يوم الخميس، بحثا عن تأكيد على أن بكين تتعافى بشكل مطرد وان كان ببطء، إذ توجد الآن مؤشرات شديدة الوضوح على أن هذا التباطؤ قد انتهى. أحدث المؤشرات الاقتصادية تظهر أن النمو الاقتصادي يعاود الانتعاش بشكل تدريجي، ولاسيما في بلدان رئيسية مستهلكة للسلع الأولية، مثل الصين والولايات المتحدة  ".


وسيتابع المستثمرون عن كثب بيانات التجارة الصينية لشهر ديسمبر، التي من المقرر صدورها يوم الخميس، بالإضافة إلى أرقام النمو الاقتصادي للربع الأخير من العام الماضي، التي ستعلن في 18 يناير، للحصول على تأكيد بأن الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم تحقق تعافيا مطردا وإن كان بطيئا  .


اليوم سوف يعلن الاقتصاد الأمريكي عن تقرير الوظائف خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون إلى 0.2 مليون برميل مع الانخفاض الأخير بمقدار -0.11 مليون برميل، و لا بد من الأخد بعين الاعتبار و التركيز على حركة الأسهم الأمريكية خاصة مع بدء موسم أعمال الشركات للربع الاخير من عام 2012.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.13% مسجلا مستويات تداول حول 111.79$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 92.29$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.06$ للبرميل سجلت الأعلى عند 93.26$  و الأدنى عند 92.09$ للبرميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق