الخميس، 10 يناير 2013

تماسك عقود برنت فوق 111$ للبرميل مع ترقب قرار الفائدة الأوروبي و بيانات صينية

واصلت أسعار النفط الخام استقرارها فوق 111$ للبرميل ببداية التعاملات الصباحية مع موجة الترقب على الأسواق المالية لبيانات صينية هامة من أسعار المستهلكين و الميزان التجاري انتهاء بالإنتاج الصناعي، و تسلط الأضواء من جديد على القارة الأوروبية.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  07:55 GMT بنسبة 0.08% مسجلا مستويات تداول حول 111.31$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 93.11$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 93.30$ للبرميل و الأدنى عند 92.99$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.29$ للبرميل.



ستتأثر أسعار النفط الخام من مجموعة من البيانات الاقتصادية لثاني اكبر اقتصاد عالمي مستهلك للنفط الخام، من المنتظر صدور بيانات الميزان التجاري للصين خلال كانون الأول، و من المتوقع ان يسجل توسع في الفائض و هذا بعد انتعاش الصادرات الصينية و بداية ظهور ملامح تعافي في الآونة الأخيرة مما عمل على رفع معدلات التضخم مجدداً و لكن ضمن الحدود المناسبة حتى الآن.


في هذا الإطار نشير أن القائمين على السياسة النقدية في الصين بصدد التجهيز و الإعداد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال 2013 و الحفاظ على المكاسب الاقتصادية المحققة خلال 2012 و دعم النمو بكافة الوسائل في مقدمتها الصادرات فضلاً عن الحفاظ على النظام المالي للبلاد لضمان إحداث حالة من التوازن بين معدلات النمو و التضخم.


عادت الأضواء من جديد لتتسلط على أزمة الديون الاوروبية من جديد، فمن المقرر اليوم في تمام الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت غرينتش اجتماع في برلين بين كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل و رئيس الوزراء اليوناني انطونيوس سامارس من أجل التحدث حول اخر التطورات و الجهود التي حدثت في اليونان في الاونة الأخيرة، و تتمتع هذا اللقاء في عدم الرسمية.


تسيطر حالة من عدم التأكد على الأسواق المالية مع ترقب المستثمرين لقرارات الفائدة من البنوك الأوروبية، اليوم المستثمرين على موعد مع تقرير الثقة خلال الشهر الماضي و ستقوم ايطاليا و منطقة اليورو أيضا بالإعلان عن معدلات البطالة خلال تشرين الثاني و التي من المتوقع ان تشير لارتفاع المعدلات لمستويات تاريخية جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق