الاثنين، 24 ديسمبر 2012

برنت مستقر حول أدنى مستوى منذ أربعة أيام مع المخاوف حول الجرف المالي

هبطت عقود برنت لليوم الثالث لتستقر دون 109 دولارات للبرميل مع تفاقم المخاوف بشأن نمو الطلب في الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم جراء عدم التيقن من إمكانية حل أزمة في الميزانية قبل الموعد النهائي لذلك في نهاية العام  .


هبطت عقود برنت بتمام الساعة 05:31 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.21% مسجلا مستويات تداول حول 108.73$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 88.51$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 88.59$ للبرميل سجلت الأعلى عند 88.81$  و الأدنى عند 88.42$ للبرميل.


تأثر أسعار النفط الخام من تراجع  إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر مثل النفط بفعل الشكوك إزاء ما يسمى "الهاوية المالية" الأمريكية والتي تنطوي على تخفيضات حادة للإنفاق وزيادات ضريبية بقيمة 600 مليار دولار أمريكي قد تعود باقتصاد الولايات المتحدة لحالة الركود.


تتعرض الأسواق لضغوط بعد فشل جون بوينر رئيس مجلس النواب الأمريكي في الحصول على دعم المشرعين لاتفاق مع البيت الأبيض قبل نهاية العام الجاري.


من المتوقع أن يكون نطاق التداول ضيق بعض الشيء مع بداية الأسبوع، ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في أحجام التداول حتى احتفالات رأس السنة الميلادية 2013.


 ومما لا شك فيه بأن ساعات التداول ستتغير بسبب الفرق في توقيت العطلات في الولايات المتحدة وأوروبا. وهنا اقتضى التنويه؛ بأنه لا يمكن استبعاد حركات حادة ومتقلبة في في الأسواق المالية على الرغم من انخفاض أحجام التداول، خصوصاً وأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية ما زالت الهم الأكبر للأسواق المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق