السبت، 22 ديسمبر 2012

النفط الخام يحقق النجاحات بعد الانخفاض في المخزون الأمريكي

استقرت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ببداية التعاملات الصباحية حول أعلى مستويات منذ ثلاثة أسابيع بفعل التوقعات بقرب التوصل الى اتفاق بشأن الميزانية الأمريكية يجنب البلاد تخفيضات في الإنفاق وزيادات ضريبية قد تهوي بالاقتصاد في غمار الكساد او ما يسمى الهاوية المالية، و دعمت الأسعار أيضا من تقرير وكالة الطاقة الأمريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:40 GMT بنسبة 0.51% مسجلا مستويات تداول حول 109.50$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 89.48$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 89.71$ للبرميل و الأدنى عند 89.41$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 89.66$ للبرميل.


في وقت سابق أظهر تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية هبوطا أقل من المتوقع لمخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، أظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام للأسبوع المنقضي في 14 من كانون الأول/ديسمبر الجاري عجزاً في المخزونات بنحو 1.0 مليون برميل مقارنة بفائض بقيمة 0.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة.


علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 2.2 مليون برميل وبذلك تصبح أعلى من المدى المتوسط، كما أوضح التقرير أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد انخفضت بما قيمته 1.1 مليون برميل لتظل بذلك أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


دعمت أسعار النفط الخام أيضا من الارتفاع الحاصل في مؤشرات الأسهم الأسيوية، قرر البنك المركزي الياباني في أول جلسة بعد تسلم الحكومة الجديدة بقيادة تشينز آبي رئاسة البلاد رفع قيمة برنامج شراء الأصول إلى 76 تريليون ين.


 في غضون ذلك صرح البنك أن اقتصاد بلاده دخل مرحلة ركود واضحة مع توقعات باستمرار بقاء اقتصاد اليابان ضعيفاً في الوقت الحالي، و هذا السياسات التحفيزية سوف تدعم الطلب على النفط الخام من ثالث أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام بعد الولايات المتحدة الأمريكية و اصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق