الخميس، 20 ديسمبر 2012

عقود النفط الخام ترتفع بالآمال حيال الجرف المالي

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام إلى أعلى مستوى لمدة أسبوعين وسط انعقاد الامال بتفادي الازمة المالية الامريكية مما عزز الطلب على الاصول ذات المخاطر على رأسها النفط الخام و العملات ذات العائد المرتفع.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  13:49 GMT بنسبة 0.58% مسجلا مستويات تداول حول 108.27$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 79.47$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 79.61$ للبرميل و الأدنى عند 79.43$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 79.57$ للبرميل.


واصل المستثمرين مراقبة التطورات حول مدى امكانية توصل المشرعين الامريكيين إلى اتفاق في الوقت المناسب لتجنب زيادة الضرائب وخفض الانفاق التلقائي المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 فيما قد تؤدي مخاوف المستثمرين الى عرقلة الانتعاش في الولايات المتحدة وتهدد النمو العالمي.


قال الرئيس أوباما مؤخرا أن أي حل يجب أن يتضمن خفض الإنفاق وزيادة الإيرادات، بما في ذلك زيادة الضرائب على الأكثر ثراء. ويقول زعماء الجمهوريين كانا يوافقان على أعلى الإيرادات، لكنها تريد إغلاق الثغرات أو خفض الاعفاءات الضريبية بدلا من رفع أسعار الفائدة.


بقي مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، دون تغيير عند أدنى م سعر في شهرين يوم الاثنين مما عزز جاذبية السلع المقومة بالدولار.


يترقب تجار النفط المعلومات عن المخزونات الأسبوعية من الولايات المتحدة من الخام والمنتجات المكررة لقياس قوة الطلب على النفط في أكبر مستهلك في العالم للنفط.


سيقوم معهد البترول الامريكي بنشر تقرير عن مخزونات النفط الخام في وقت لاحق من اليوم من المتوقع ان يظهر ان مخزونات النفط الخام انخفضت بنسبة 900،000 برميل، وان امدادات البنزين ارتفعت 1.7 مليون برميل إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق