الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

برنت يرتفع مع الآمال التي تحيط محادثات الجرف المالي الأمريكي

صعد خام برنت فوق 108 دولارات للبرميل ببداية التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء مع تحسن توقعات الطلب على النفط بفعل مؤشرات على إحراز تقدم في المحادثات الأمريكية لحل أزمة الميزانية التي قد تدفع بأكبر بلد مستهلك للنفط في العالم إلى الركود من جديد.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:05 GMT بنسبة 0.68% مسجلا مستويات تداول حول 108.37$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.78$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.86$ للبرميل و الأدنى عند 87.31$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.44$ للبرميل.


تعزز الطلب على الأصول عالية المخاطر بفضل التفاؤل بأن سجال "الهاوية المالية" يمكن تسويته قبل بدء سريان تلقائ لزيادات ضريبية وتخفيضات للإنفاق أوائل العام القادم بعد أن قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرضا إلى الجمهوريين تضمن تغييرا كبيرا في الموقف بشأن الزيادات الضريبية للأغنياء.


يستمد النفط الأمريكي دعما من أنباء عن زيادة في الطاقة الاستيعابية لخط أنابيب في الولايات المتحدة مما قد يساعد على تقليص الفارق بين عقدي الخام.



صعدت أسعار النفط الخام بعد العرض الذي قدمه اوباما خلال الاجتماع بين الرئيس أوباما وبوينر ليلة الأمس الاثنين في البيت الأبيض للتوصل لحل، وشملت المحادثات تغيرا كبيرا في موقف الرئيس باراك أوباما بشأن وقيمة الزيادة الضريبية التي ستفرض على الأغنياء.


قدم بوينر اقتراح بقيمة 1 تريليون دولار من الإيرادات الضريبية التي ستأتي من خلال رفع الضرائب والحد من الخصومات،  رحب   الرئيس أوباما بهذا التقدم في المحادثات لكنه لم يوافق حتى اللحظة على المقترح المقدم من الجمهوريين.


يقترح الرئيس باراك أوباما خفض  الإيرادات الضريبية بمقدار 200 مليار دولار أي أنه على إستعداد لقبول إيرادات بحوالي 1.2 تريليون على الأشخاص الذي دخلهم السنوي حول او فوق 400.000 دولار بدلا ريادة الايرادات الضريبنة بقيمة 1.4 تريليون دولار على من تزيد دخلهم عن  250.000 دولار،  مما عزز المشاعر بقرب التوصل الى اتفاق الميزانية مع جون بوينر رئيس مجلس النواب الذي قابل هذا العرض بالرفض، خاصة مع عرضه برفع سقف الديون العامة خلال العامين القادميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق