الاثنين، 17 ديسمبر 2012

برنت فوق 108$ للبرميل بدعم من الصين و اليابان

ارتفعت عقود النفط الخام برنت لتستقر فوق 108 دولارات للبرميل مستمدا الدعم من تحسن التوقعات الاقتصادية للصين أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم لكن المستثمرين ظلوا متوجسين مع استمرار المحادثات الأمريكية لتفادي "هاوية مالية" في نهاية العام.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  08:13 GMT بنسبة 0.22% مسجلا مستويات تداول حول 108.40$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 86.90$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.09$ للبرميل و الأدنى عند 86.80$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.05$ للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط الخام بعد أظهرت البيانات نمو القطاع الصناعي الصيني في ديسمبر /كانون الأول بأسرع وتيرة له في أكثر من عام مما عزز الاعتقاد بأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يسترد قوته.


دعمت أسعار النفط الخام من الارتفاع الحاصل في الأسهم الأسيوية بعد الانباء اليابانية، فقد فاز الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي يتزعمه شينزو ابي الذي يدعم التخفيف الكمي للاقتصاد.


 إذ حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني المعارض على أغلبية مقاعد مجلس النواب الياباني في الانتخابات العامة التي أجريت أحد، بحسب ما ذكرته مؤسسات إعلامية يابانية اعتمادا على استطلاعات رأي الناخبين عقب التصويت.


لقيت الأسهم الدعم من عرض جون بوينر رئيس مجلس النواب الأمريكي قبول زيادة ضريبية للأمريكيين الأكثر ثراء مما يزيح عقبة جمهورية رئيسية للتوصل إلى اتفاق بشأن "الهاوية المالية" لكن لا يوجد اتفاق حتى الآن رغم قرب انتهاء المهلة.


ومن شأن عدم تفادي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق بنحو 600 مليار دولار ستبدأ في يناير كانون الثاني أن يعود بالاقتصاد الأمريكي إلى حالة الركود مما ينال من توقعات الطلب في الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق