الجمعة، 16 نوفمبر 2012

النفط الخام يواصل الارتفاع وسط تنامي حدة التوتر السياسي في الشرق الأوسط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام ببداية التعاملات الأمريكية وسط تنامي حد التوترات السياسية في الشرق الأوسط بعد أن اغتالت إسرائيل زيادة أحد كبار قادة حماس، و المستثمرين اليوم على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الامريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  11:30 GMT بنسبة 1.09% مسجلا مستويات تداول حول 110.80$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 86.32$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.45$ للبرميل و الأدنى عند 86.06$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.31$ للبرميل.


ارتفعت عقود النفط الخام بعد صعودها اليوم السابق بفعل المخاوف بشأن الامدادات بعد أن شنت إسرائيل هجوما كبيرا على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأربعاء وقتلت القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في ‬‬‬‬‬‬ غارة جوية وهددت بغزو القطاع. وقالت حماس إن "الاحتلال فتح على نفسه ابواب جهنم" باغتياله القائد العسكري أحمد الجعبري.


بدد الهجوم الآمال في أن تتمكن هدنة توسطت فيها مصر من إبعاد الجانبين عن شفا الحرب بعد تصاعد الهجمات الصاروخية الفلسطينية والهجمات الإسرائيلية على أهداف للنشطاء على مدى خمسة أيام.


بدأت عملية "ركيزة الدفاع" بهجوم دقيق على سيارة تقل قائد الجناح العسكري لحماس التي تسيطر على قطاع غزة وتهيمن على عدد من الجماعات المسلحة الأصغر.


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 2.6 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.8 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.


أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي الأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت قليلا الأسبوع الماضي مع ارتفاع واردات الخام، وقال التقرير ان مخزونات النفط الخام زادت 1.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 9 من نوفمبر تشرين الثاني مقارنة بتوقعات لمحللين بزيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق