السبت، 24 نوفمبر 2012

النفط الخام يهبط مع وقف النار بين اسرائيل و غزة

هبطت أسعار النفط الخام صباح اليوم مع الأنباء عن وقف النار بين اسرائيل و غزة، و هذه الانباء كانت ذات تأثير أقوى على أسعار الذهب الأسود فقد أكد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي انخفاضا في المخزون الامريكي بأعلى من التوقعات.


تراجعت عقود برنت بتمام الساعة  08:23 GMT بنسبة 0.07% مسجلا مستويات تداول حول 110.78$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 87.59$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.75$ للبرميل و الأدنى عند 87.87$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.64$ للبرميل.


انخفضت أسعار النفط الخام بعد الهدنة التي اتفقت عليها اسرائيل وحركة حماس التي ما زالت سارية المفعول وملتزم بها، رغم ما ذكرته الاذاعة الاسرائيلية عن اطلاق عدد من الصواريخ من غزة إذ لم تظهر اي مؤشرات الى نية اسرائيل بالرد عليها.


تأثرت أسعار النفط الخام من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية التي أظهرت أن مخزونات النفط الخام ومنتجات تكريره في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي مع تراجع واردات الخام وزيادة معدل تشغيل المصافي.


إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن المخزونات المحلية من الخام نقصت 1.47 مليون برميل إلى 374.47 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 من نوفمبر. وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن ترتفع المخزونات بواقع 0.9 مليون برميل.


انخفضت واردات الولايات المتحدة من الخام خلال الأسبوع 102 ألف برميل يوميا إلى 7.73 مليون برميل وهبطت ورادات منتجات التكرير 40 ألف ب-ي إلى 2.12 مليون برميل، ارتفع معدل تشغيل المصافي 1.5 نقطة مئوية إلى 87.5 بالمئة من طاقتها الإنتاجية بينما توقع المحللون أن يرتفع معدل التشغيل 0.6 نقطة مئوية.


انخفضت مخزونات البنزين 1.55 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كان المحللون توقعوا في استطلاع لرويترز أن ترتفع المخزونات بمقدار مليون برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة 2.68 مليون برميل مقارنة مع متوسط توقعات المحللين بهبوط قدره 1.4 مليون برميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق