الجمعة، 23 نوفمبر 2012

النفط الخام يرتفع مع عودة التوتر بين اسرائيل و غزة و قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي مع تنامي المخاوف على المعروض النفطي في الشرق الاوسط مع الانباء عن مسلحون يقتلون ستة في غزة بتهمة التعامل مع اسرائيل و هذا ما يعد اختراقا للهدنة المحتملة بين اسرائيل و غزة، و ارتفعت الأسعار بدعم من التوقعات اليوم بارتفاع المخزون الأمريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  13:10 GMT بنسبة 0.16% مسجلا مستويات تداول حول 111.14$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.74$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.85$ للبرميل و الأدنى عند 86.54$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.28$ للبرميل.


ارتفعت أسعار النفط الخام بعد الانباء عن عملية تفجير حافة تل أبيب، وباركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العملية، وقالت إنها رد فعل طبيعي للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المتواصل لليوم الثامن على التوالي، مشيرين الى ان لافته مكتوبة علقت على جثثهم تقول ان «كتائب القسام تعلن اعدام الخونة».


كانت أسعار النفط الخام قد هبطت صباح اليوم مع الانباء عن هدنة محتملة بين إسرائيل و غزة، فقد وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مساء الثلاثاء إلى القدس في محاولة لدعم الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في غزة بين إسرائيل والفلسطينيين.


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 1.0 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.1 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.


أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي الأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ان مخزون البنزين الأسبوعي في الولايات المتحدة هبط دون المعدل الموسمي وقدره -4.81 مليون برميل  من -0.10 مليون برميل في الشهر الذي قبله، توقع خبراء المال بخصوص مخزون البنزين الأسبوعي ان يصعد الى 1.25 مليون برميل في الشهر السابق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق