الأحد، 18 نوفمبر 2012

النفط الخام يهبط بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي

تراجعت عقود النفط الخام منذ بداية التعاملات الصباحية متأثرا من الارتفاع الحاصل في المخزون الأمريكي، و مع استمرار المخاوف حيال المخاوف حول مستقبل الانتعاش الاقتصادي و الذي قابله تقلص التوتر السياسي في الشرق الأوسط.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:51 GMT بنسبة 0.07% مسجلا مستويات تداول حول 108.09$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.26$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.80$ للبرميل و الأدنى عند 84.66$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.31$ للبرميل.


تراجعت أسعار النفط الخام بعد ان توجه رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الجمعة إلى قطاع غزة لدعم الشعب الفلسطيني، حسبما قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر للتلفزيون الرسمي الخميس.


تراجعت أسعار النفط الخام بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام للأسبوع المنقضي في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والذي فائض في المخزونات بنحو 1.1 مليون برميل مقارنة بفائض بقيمة 1.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 2.6 مليون برميل، ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 375.9 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


على الصعيد الأخر فقد انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 0.4 مليون برميل لتصبح بذلك ضمن المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد انخفضت بما قيمته 2.5 مليون برميل المتوسط وبذلك تظل أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق