الاثنين، 29 أكتوبر 2012

النفط الخام يهبط مع اقتراب إعصار ساندي إلى الساحل الشرقي الأمريكي

هبطت أسعار النفط الخام بوتيرة حادة ببداية التعاملات الأوروبية متأثرة من التوقعات باقتراب الإعصار ساندي إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي دفع بمصافي النفط بالحد من عملياتها الإنتاجية في انتظار الضربة القادمة من الإعصار.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  07:48 GMT بنسبة 0.48% مسجلا مستويات تداول حول 109.01$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.84$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.35$ للبرميل و الأدنى عند 85.72$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.35$ للبرميل.


تراجعت أسعار النفط الخام مع التوقعات بأن يضرب إعصار ساندي عندما يحط على السواحل الشرقية للولايات المتحدة فيما تتزايد الاحتمالات على أنه ربما يكون الإعصار الأعتى الذي يضرب الاراضي الأمريكية في التاريخ، و يواجه مسؤولو الحكومة قرارات صعبة فيما يتعلق بخطط الطوارئ في الوقت الذي يهرع السكان لشراء احتياجاتهم من السلع قبل قدوم الإعصار.


ويضرب الاعصار منطقة تضم حوالى عشرة مصافي نفطية يمكن ان يتم اغلاقها احتياطا، كما قال سماسرة ادى قلقهم الى ارتفاع اسعار النفط في نيويورك امس.


يهدد الاعصار باجتياح الثلث الشرقي من البلاد بأمطار غزيرة ورياح عاتية وفيضانات عارمة وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع ان يرتفع منسوب مياه الامطار الى 30 سنتيمترا بالاضافة الى سقوط ثلوج كثيفة في بعض المناطق.


حافظت الرياح على سرعة 120 كلم بالساعة، وستتكثف عندما تندمج مع عاصفة قوية قادمة من غرب الولايات المتحدة،ويرى خبراء طقس إن العاصفة ساندي ستملك كل المكونات لتتحول إلى "عاصفة عملاقة لم تشهد الولايات المتحدة مثيلا لها منذ عشرات السنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق