الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

النفط الخام يهبط مع التوقعات بارتفاع المخزون الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة للنفط الأميركي ببداية التعاملات الصباحية من اعلى مستويات خلال الأسبوع مع التوقعات بأن تقرير معهد البترول الأمريكي اليوم سوف يشير لضعف مستويات الطلب الامريكي على النفط الخام، و تأثرت أسعار النفط الخام من الانخفاض الحاصل في الأسهم الأسيوية وسط الضعف الاقتصادي العالمي.


انخفضت عقود برنت بتمام الساعة  07:06 GMT بنسبة 0.38% مسجلا مستويات تداول حول 114.07$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الثاني حاليا مستويات 92.04$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 92.22$ للبرميل و الأدنى عند 91.60$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 92.62$ للبرميل.


يتوقع اليوم أن يظهر تقرير منظمة البترول الأمريكي ارتفاعا في المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.5 مليون برميل حسب تقرير معهد البترول الأمريكي الذي يلحقه يوم الخميس المقبل تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الأهم الذي يعطينا على المستويات الفعلية للمخزون الأمريكي.


 إلا أن تقرير معهد البترول الأمريكي يعطينا إشارات واضحة لتقرير الطاقة الأمريكي الذي من المفترض أن يكون اليوم الأربعاء إلا أنه تم تأجيله يوم واحد بعد احتفالا الأسواق المالية يوم الاثنين الماضي بيوم كولومبوس، و تجري العادة أن يتم تأجيل التقرير يوم واحد.


تأثرت العقود الآجلة لخام برنت من الانخفاض الحاصل في مؤشرات الأسهم الأسيوية مع تداعيات الاقتصاد العالمي الهش خاصة بعد أن قام صندوق النقد الدولي أمس بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي وسط تداعيات أزمة الديون السيادية الاوروبية.


كانت أسعار النفط الخام يوم الأمس قد ارتفعت مجددا لمستويات فوق 90$ للبرميل بعد تنامي حدة المخاوف على الإمدادات النفطية من الشرق الأوسط مع التوترات على الحدود بين تركيا و سوريا و هذا ما سينمي المخاوف على المعروض النفطي.


لقيت أسعار النفط الخام امس الدعم للأستقرار من تصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي الذي أكد أن أسعـار النفط الخام قد ارتفعت في شهر مارس/ آذار الماضي إلى مستويات لم تصل إليها منذ 2008 مما يؤثر سلباً على الاقتصاد العالمي وخاصة اقتصادات الدول النامية.


تعهد النعيمي بأن تعمل بلاده على تلبية احتياجات سوق النفط العالمية، جاء ذلك خلال الاجتماع الـ31 لوزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض أمس، وأضاف "سنعمل على اعتدال الأسعار".


في رد على سؤال أحد الصحفيين، بين النعيمي أن بلاده -وهي أكبر مصدر للنفط بالعالم- قادرة على إنتاج 12.5 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى أن السوق العالمية لا تحتاج هذا القدر حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق