السبت، 20 أكتوبر 2012

استقرار النفط الخام فوق 92$ مع إغلاق أكبر حقل بريطاني للنفط

دعمت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي صباح اليوم الجمعة فوق 92 دولارا للبرميل بعد إغلاق خط أنابيب ينقل النفط الخام الكندي إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أيام الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن الإمدادات والتي أثارتها توترات الشرق الأوسط.


انخفضت عقود برنت بتمام الساعة  06:21 GMT بنسبة 0.31% مسجلا مستويات تداول حول 113.57$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الثاني حاليا مستويات 92.16$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 92.18$ للبرميل و الأدنى عند 91.83$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 92.01$ للبرميل.


دعمت أسعار النفط الخام من الإغلاق خط أنابيب الذي ينقل النفط الخام الكندي إلى الولايات المتحدة، و الذي تديره شركة نكسن التي تعد أكبر مشغل لحقل نفط في بريطانيا –منطقة شمال البحر – و من المقرر أن تستأنف الانتاج يوم 21 اكتوبر/تشرين الأول و هذا ما يزيد المخاوف على  المعروض من الخام التي يقوم عليها عقد برنت.


عمليات الصيانة للحقل من المحتمل ان تزيد الضغوط على المعروض و هذا ما سيدفع أسعار برنت للارتفاع، بالتالي فأن الفارق بين  والخام الامريكي إلى أوسع نطاق له منذ عام.


من المتوقع أن ترتفع الإمدادات الأفريقية للنفط الخام خلال الأشهر المقبلة، حيث قامت شركات النفط في جنوب السودان باستئناف عمليات الإنتاج يوم الخميس. تتوقع البلاد أن تعود صادراتها النفطية إلى السوق بغضون ثلاثة أشهر.


حصلت أسعار النفط على بعض الدعم يوم الخميس الماضي مع اغلاق خط أنابيب في كيستون ترانس الذي ينقل النفط الخام الكندي من ألبرتا الى الولايات المتحدة المركزي، و "ومن المتوقع أن يعاود خط أنابيب كيستون الإنتاج مرة أخرى على بحلول 20 من الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق