الخميس، 25 أكتوبر 2012

توقعات أسعار النفط الخام - 24 أوكتوبر

تراجعت أسواق النفط الخام بشكل كبير خلال جلسة يوم الثلاثاء، حيث تم تخطي مستوى 88$. كانت تعتبر هذه المنطقة منقطة دعم قوية نسبياً، والحركة إلى ما دون تلك المنطقة كانت مفاجئة نوعاً ما. مع هذا، علينا أن ننظر إلى الشمعة التي بالطبع قريبة من قاع النطاق اليومي، و هذا بالطبع يشير إلى المزيد من الضعف.
يمكننا أن نرى أن مستوى 86$ يقدم نوعاً من الدعم، و لكن في الحقيقة، نعتقد بأن الحركة الكبيرة مؤخراً من المفترض أن تؤدي إلى المزيد من الهبوط في هذا السوق. لهذا السبب، فإننا نبحث عن التحسنات التي يمكننا البيع فيها، و إختراق مستوى 86$، و في تلك الحالة سوف يستمر السوق بالهبوط أيضاً. نعتقد أننا سوف نصل إلى مقبض 80$، وفي حالة تجاوز ذلك المستوى، يكون من المحتمل جداً أن نرى عمليات بيع كبيرة.
هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث هذا الأمر، أهمها المخاوف بشأن النمو العالمي. ببساطة، إن لم يكن هناك طلب على النفط، سوف يضطر إلى الهبوط في السعر. تأثيرات بنك الإحتياطي الفدرالي وتمديد سياسته في المال السهل يبدو أنها قد خفت الآن، و يبدو الآن بأن السوق مستعد لبيع النفط بالكامل.

من خلال النظر على هذا السوق بالتحديد، يمكننا أن نرى بأن مستوى 94$ دولار يبدو مقاوماً جداً، و بالتالي يحتاج الأمر إلى شيء مميز للوصول إلى ما فوق هذا المستوى مرة أخرى. مع هذا بالإعتبار، فقد مر السوق بشيئ من عمليات البيع المفرطة خلال الأسابيع العديدة الماضية، والحركة خلال جلسة يوم الثلاثاء تبدو مثل عملية تقسيم للدعم و هو الأمر الذي بالطبع  كان استمرار في النمط الهابط.
يعتبر إختراق مستوى 88$ أمراً هاماً من حيث أنه يظهر تغير حقيقي في الزخم. مع تحسن الزخم بالنسبة للباعة، فإن هذا السوق من الممكن أن يتجه للأدنى بشكل أكثر. السوق كان مقيم بأعلى من قيمته لفترة طويلة، والكثير من الحركة التصاعدية كانت مبنية على التيسير الكمي. بما أن الدولار الأمريكي قد وضع بالحسبان ذلك التيسير، فإنه لا يوجد مكان متبقي للمشترين لطرح حجتهم في هذه الفترة الزمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق