الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

برنت حول 109$ للبرميل و العيون على إعصار ساندي

ارتفعت أسعار النفط الخام لليوم الثاني على التوالي مع استأنف مصافي الساحل الشرقي للولايات المتحدة تدريجيا عملياتها بعد أن رحل الاعصار ساندي تاركا المنطقة وقد تضررت بشدة وساعد ضعف الطلب على الوقود في الحد من مكاسب أسعار النقط.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  07:48 GMT بنسبة 0.27% مسجلا مستويات تداول حول 109.14$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.94$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.99$ للبرميل و الأدنى عند 85.59$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.73$ للبرميل.


تترقب المستثمرين اليوم على الأجندة الامريكية تقرير وكالة الطاقة الامريكي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون خلال الأسبوع الماضي لمستويات 1.9 مليون برميل مقارنة بالارتفاع الأخير بمقدار بقيمة 5.9 مليون برميل.


كانت أسعار النفط الخام قد انخفضت خلال الأيام الماضية مع قيام مصافي التكرير في الساحل الشرقي للولايات المتحدة بوقف العمليات مما خفض استخدام النفط في أكبر بلد مستهلك له في العالم، ويقول محللون بقطاع النفط إن من المرجح أن يؤدي الإعصار ساندي لانخفاض استهلاك الولايات المتحدة للنفط مع تراجع حركة النقل البري والقطارات وإلغاء الرحلات الجوية من مطارات الساحل الشرقي وإليها.


اغلقت أسواق الاوراق المالية الامريكية لاول مرة منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول 2011 وستبقى مغلقة اليوم الثلاثاء و من المقرر اليوم الأربعاء أن تعاود التعاملات.


عاشت الأسواق المالية حالة من الهدوء الكبير خلال اليومين الماضين بعد إغلاق البورصات الأمريكية نتيجة لاعصار ساندي الذي خالف ورائه أكثر من 40 شخصا، توفي معظم الضحايا بسبب تساقط  الأشجار والصعق الكهربائي وتطاير الأنقاض.


تسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ستة ملايين منزل في عشر ولايات، وأعلن الرئيس باراك أوباما عن حالة "كارثة كبرى" في نيويورك ونيوجيرسي، ويضع هذا القرار الأموال الاتحادية تحت تصرف الشركات والأفراد المتضررين للمساعدة في إصلاح الأضرار وتعويض الخسائر في الممتلكات، و وتشير تقديرات أولية إلى أنه قد يتسبب في خسائر تصل إلى عشرين مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق