الخميس، 20 سبتمبر 2012

هبوط حاد جدا في أسعار النفط الخام بعد انكماش القطاع الصناعي الصيني بأسوأ وتيرة منذ عشرة أشهر

تراجعت عقود برنت ببداية التعاملات الصباحية دون 109$ للبرميل بعد التوقعات بانكماش القطاع الصناعي في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام بأسرع وتيرة منذ عشرة أشهر، و لا تزال أسعار النفط الخام تحت التأثير السلبي و الهبوط لتقرير وكالة الطاقة الأمريكي.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  05:24 GMT بنسبة 0.10% مسجلا مستويات تداول حول 108.80$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الثاني حاليا مستويات 91.36$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 92.45$ للبرميل و الأدنى عند 91.18$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 92.08$ للبرميل.


تراجعت أسعار النفط الخام بعد أن أكد مؤشرHSBC  لمدراء المشتريات الصناعي في الصين لشهر أيلول حيث جاءت مسجلة تراجعا بمستوى 47.8 مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجعا بمستوى 47.6، و أن التحسن الطفيف جدا في المؤشر غير كافي.


فالمؤشر لا يزال دون 50 الحد الفاصل بين النمو و الانكماش ، و هذا بدوره يؤكد على حاجة الاقتصاد الأسيوي الأكبر لخطط التحفيز لدعم وتيرة النمو الاقتصادي، و انكماش القطاع الصناعي الصيني الأساسي في مستويات النمو سوف يقلص الطلب على النفط الخام من ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا.


تأثرت أسعار النفط الخام من تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي أظهر ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة مشيرا لتراجع مستويات الطلب على النفط الخام من اكبر مستهلك عالميا للنفط الخام،  إذ ارتفع المخزون النفط الخام للأسبوع المنقضي في 14 من أيلول/سبتمبر الجاري بنحو 8.5 مليون برميل مقارنة بفائض بنحو 2.0 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 1.0 مليون برميل، ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 367.6 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


على الصعيد الأخر فقد انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 1.4 مليون برميل و بذلك تظل أقل من المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد انخفضت بما قيمته 0.3 مليون برميل لتظل بذلك أيضا أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق