الأحد، 23 سبتمبر 2012

النحاس يترجع بعد التقارير عن نشاط الصناعات التحويلية وضعف قطاع الخدمات في منطقة اليورو

تراجعت العقود الآجلة النحاس إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد تقريبا خلال تداولات الصباح الاوروبي اليوم الخميس، فيما ضعف اقبال المستثمرون على الأصول المرتبطة بالنمو بعد موجة من التقارير عن الصناعات التحويلية و نشاط قطاع الخدمات في منطقة اليورو والصين -..

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة النحاس تسليم ديسمبر عند دولار 3.7444 للرطل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، متراجعا بنسبة 1.85٪.

فى وقت سابق اليوم، انخفضت أسعار بنسبة تصل إلى 2٪ ليتداول عند أدنى مستوياته للجلسة 3.741 دولار للرطل وهو أدنى مستوى له منذ 14 سبتمبر ايلول.

تراجع اليورو بعد تقرير يظهر ارتفاع مؤشر مديري في منطقة اليورو المشتريات بالقطاع الصناعي إلى 46.0 معدلة موسميا لفي سبتمبر من 45.1 في القراءة النهائية في أغسطس، مقارنة مع توقعات بقراءة 44.5.


وأظهر تقرير منفصل ان نشاط الصناعات التحويلية في ألمانيا تراجع الى أبطأ معدل في ستة أشهر في سبتمبر، في حين ارتفع نشاط قطاع الخدمات بشكل بسيط.

تراجع مؤشر التصنيع بي ام اي في فرنسا إلى 42.6 في سبتمبر من 46.0 في القراءة النهائية في شهر سبتمبر. وكان المحللون يتوقعون أن يسجل المؤشر 46،4.

تراجع نشاط قطاع الخدمات في فرنسا الى أدنى مستوى في أربعة أشهر من 46.1 في شهر سبتمبر من القراءة النهائية من 49.2 في أغسطس.

وفي الوقت نفسه، تراجعت معنويات السوق بعد صدور بيانات أن مؤشر مديري المشتريات في الصين ا تش اس بي سي ارتفع بشكل طفيف إلى 47.8 في سبتمبر من 47.6 في القراءة النهائية في اغسطس اب.


على الرغم من الارتفاع البسيط، ظل النشاط الصناعي في الصين في منطقة الانكماش للشهر 11على التوالي ، إضافة إلى المخاوف بشأن حدوث تباطؤ اكثر مما كان متوقعا في أكبر اقتصاد في المنطقة.

ومن شأن تباطؤ أعمق في الصين، اقتصاد في العالم ثاني أكبر يضعف توسع الاقتصاد العالمي المتعثر اصلا بالفعل بسبب ازمة الديون في منطقة اليورو.

وظلت المشاعر على اليورو ضعيفة وسط تقارير ان رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي لا يزال غير متاكد عن طلب المساعدة من ج البنك المركزي الأوروبي لبرنامج شراء السندات الجديدة ، وهو ما يعني الاشتراك في صندوق الإنقاذ الدائم.

باعت وزارة الخزانة في اسبانيا 859 مليار يورو من السندات الحكومية لمدة عشر سنوات في متوسط العائد من 5،666٪ في وقت سابق من اليوم، انخفاضا من 6.647٪ في مزاد مماثل الشهر الماضي.

وتماشى الطلب مع عدد المزايدات التي لم تتجاوز 2.8 مرة مقابل توريد نسبة "إلى محاولة تغطية" 2.4 في شهر أغسطس.

كما باعت اسبانيا 3.94 مليار يورو من الديون لمدة ثلاث سنوات مقابل متوسط العائد 3،845٪، ارتفاعا من 2،798٪ في مزاد مماثل الشهر الماضي.

في المجموع، باعت وزارة الخزانة في اسبانيا 4.799 مليار يورومن الديون الحكومية، وفوق كامل المبلغ المستهدف من 4.5 مليار يورو.

بلغ العائد على السندات الإسبانية عام 10-5.74٪ في أعقاب المزاد.

الأمة الآسيوية في العالم أكبر مستهلك للنحاس، وهو ما يمثل تقريبا 40٪ من الاستهلاك العالمي في العام الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.55٪ ليتداول عند 79.60، وهو أقوى مستوى منذ 13 سبتمبر.

في مكان آخر في كومكس، تراجع سعر الذهب تسليم اكتوبر تشرين الاول 0.45٪ ليتداول عند 760.75، 1 دولار للأونصة ، في حين تراجعت الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 0.8٪ لتتداول عند 34.31 دولار للأونصة. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق