الجمعة، 21 سبتمبر 2012

النفط الخام يرتفع مع الانباء عن تأخر الشحنات من بحر الشمال

ارتفعت عقود النفط الخام ببداية التعاملات الصباحية مع الأنباء عن مزيد من التأخيرات لشحنات الخام من بحر الشمال وهذا ما أشعل المخاوف على إمدادات النفط الخام، و استفادت أسعار النفط الخام من المخاوف على المعروض النفطي مع التوتر في ليببا.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة 06:54 GMT بنسبة 0.48% مسجلا مستويات تداول حول 109.50$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الثاني حاليا مستويات 93.10$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 93.21$ للبرميل و الأدنى عند 92.78$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 92.94$ للبرميل.


دعمت اسعار النفط الخام من المخاوف على عقود فورتيس في بحر الشمال هو أهم من الدرجات الأربع التي تشكل سلة خامات برنت، وأن اضطرابات في امدادات سوف تزيد من التأثير التصاعدي على أسعار النفط الخام.


ارتفعت عقود النفط الخام مستفيدة من المخاوف على المعروض النفطي من ثالث منتج للنفط الخام في أوبك، فقد أكَّدت مصادر أمنية ليبية أمس أنَّ عناصر الشرطة في بنغازي تمرّدت، ورفضت العمل تحت قيادة الضابط الذي عينته الحكومة لتولي مسؤولية الأمن في المدينة بعد اقتحام القنصلية الأمريكية الأسبوع الماضي ومقتل السفير مع 3 أمريكيين آخرين.


صرح عضو منظمة أوبك الليبي بأنها  رفعت انتاج النفط بعد ثورة العام الماضي، ولكن هجوم الاسبوع الماضي على القنصلية الامريكية المخاوف بشأن قدرة الحكومة الجديدة على فرض سلطتها، وهذا من المرجح أن يؤخر عودة الإنتاج للتحسن من بداية.


زاد عضو منظمة أوبك وأفريقيا ثالث أكبر ليبيا المنتجة رفعت بسرعة تصل انتاج النفط بعد ثورة العام الماضي، ولكن هجوم الاسبوع الماضي على القنصلية الامريكية المخاوف بشأن قدرة الحكومة الجديدة على فرض سلطتها، وهذا من المرجح أن يؤخر عودة بالفعل بطيئة من عمال النفط الأجانب إلى البلاد.


أن إجمالي الإنتاج خلال الفترة من بداية العام الحالي إلى نهاية شهر يوليو الماضي بلغ 302 مليون برميل بمعدل 417ر1 مليون برميل يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق